الرئيسية / رياضي / مولودية الجزائر _ الترجي التونسي هذا الثلاثاء 20:00 سا… المولودية تبحث عن أول انتصار

الجولة الثانية من دور المجموعات لرابطة أبطال إفريقيا

مولودية الجزائر _ الترجي التونسي هذا الثلاثاء 20:00 سا… المولودية تبحث عن أول انتصار

تواجه مولودية الجزائر، سهرة الثلاثاء، نادي الترجي التونسي على ملعب 5 جويلية في قمة الجولة الثانية من دور المجموعات لرابطة أبطال إفريقيا، وهي تبحث عن تسجيل الفوز الأول لها في المجموعة الرابعة بعد أن كانت اكتفت بالتعادل في لقاء الجولة الأولى أمام نادي الزمالك المصري.

وكانت المولودية عادت في الجولة الأولى بتعادل سلبي من القاهرة من أمام نادي الزمالك وصيف النسخة السابقة من رابطة أبطال إفريقيا، في حين كان الترجي المدعم بترسانة من اللاعبين الجزائري فاز بصعوبة على نادي تونغيت السنغالي بهدفين لهدف في تونس، الأمر الذي يحتم على المولودية الفوز بنقاط مواجهة اليوم من أجل التطلع إلى التأهل إلى الدور ربع النهائي.

وستكون المولودية خلال لقاء، اليوم، أمام فرصة كبيرة لاعتلاء صدارة ترتيب المجموعة في حال تمكنه من الفوز على الترجي، وهو هدف أشبال المدرب عمراني، الذي سيعتمد هذه المرة على خطة هجومية بحتة بعد أن كان اكتفى في المباراة الأولى أمام الزمالك بالدفاع فقط، والتعويل على القوة الهجومية للعميد سامي فريوي وبلخير وبن ساحة، علما أن الأخير سيكون في مباراة خاصة أمام فريقه السابق، والذي لا يزال مالكا لعقده، كونه يلعب في المولودية على شكل إعارة.

وفي نفس السياق، لن يجري المدرب عبد القادر عمراني تغييرات كثيرة على التشكيلة الأساسية، لاسيما في ظل تواصل غياب صانع الألعاب عبد الرحمن بورديم بداعي الإصابة، وسيجدد الثقة في نفس العناصر التي خاضت لقاء الزمالك مع استبدال المدافع المحوري مرواني بلاعب خط وسط يتمثل في عدادي أو حراق، من أجل اللعب بطريقة هجومية أكثر.

ولن تكون مهمة المولودية سهلة نظرا لقوة المنافس ورغبته في العودة بنتيجة إيجابية تسمح له بلعب المباريات القادمة بأريحية، وهو الذي يستهدف التتويج باللقب بعد تضييعه ذلك الموسم الماضي لصالح الأهلي المصري، ويلاحق نادي العاصمة التونسية لقبه الخامس في أمجد الكؤوس الإفريقية للأندية، بعد تتويجه سابقا أعوام 1994 و2011 و2018 و2019، في المقابل تبحث المولودية عن لقبها الثاني بعد نسخة عام 1976.

يجدر الذكر، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عين ثلاثي تحكيم مغربي لإدارة قمة المولودية والترجي، بقيادة حكم الساحة رضوان جيد، ومساعدة كل من لحسن ازكاو ومصطفى اكركاد، في حين سيكون كريم صبري حكما رابعا.

أمين. ل