الرئيسية / رياضي / مونديال روسيا… ألمانيا والبرازيل في مواجهة شبح خروج مؤلم
elmaouid

مونديال روسيا… ألمانيا والبرازيل في مواجهة شبح خروج مؤلم

يقترح برنامج مونديال روسيا، الأربعاء، مباريات مثيرة تحسم بطاقات التأهل عبر الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول، حيث يلتقي المنتخب الألماني نظيره الكوري الجنوبي، على ملعب كازان أرينا، تزامنًا مع لقاء

المكسيك والسويد على ملعب إيكاترنبيرغ أرينا لحساب المجموعة السادسة، فيما تواجه البرازيل المنتخب الصربي وسويسرا الفريق الكوستاريكي عن المجموعة الخامسة.

 

بعد انتصاره المثير على السويد، الذي حسم بهدف ساحر، سجله توني كروس في الوقت القاتل، يأمل المنتخب الألماني، في أن يشكل الهدف، علامة فارقة تصحح مسار الماكينات، في مشوار الدفاع عن اللقب في كأس العالم.

وكان المنتخب الألماني، قد تلقى صدمة في بداية مشواره في المونديال، بالهزيمة أمام نظيره المكسيكي، بهدف نظيف، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة، وكاد يتعادل في المباراة الثانية أمام السويد، لكن كروس خطف هدف الفوز، لألمانيا في اللحظات الأخيرة من المباراة، لينعش طموحات الماكينات.

ويحتل المنتخب المكسيكي، صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، ويليه منتخبا السويد وألمانيا برصيد 3 نقاط لكل منهما، والمنتخب الكوري الجنوبي في المركز الرابع الأخير، بدون رصيد.

ويحتاج المنتخب الألماني للفوز بفارق هدفين على الأقل أمام كوريا الجنوبية، أو الفوز بنتيجة أفضل من نتيجة السويد أمام المكسيك، من أجل العبور إلى المحطة الموالية من السباق.

وربما يتأهل المنتخب الألماني بنتيجة أخرى، بشرط هزيمة السويد أمام المكسيك، لكن لا شك في أن المنتخب الألماني، حامل اللقب، يتطلع إلى التأهل عبر الفوز من أجل استعراض قوته، بعد البداية المتعثرة لمشواره في البطولة.

ولا يتوقع أن تكون مهمة المنتخب الألماني، سهلة أمام المنتخب الكوري الجنوبي، الذي يسعى لنفض غبار هزيمتيه في الجولتين الأولى والثانية أمام السويد والمكسيك.

وقال هاميلز في تصريحاته للصحفيين “لم نكن بالمستويات التي يجب أن نظهر عليها في المباريات المقبلة”.

وأضاف “سنخوض مباراة مختلفة، ونواجه منافسا قويًا، سنحلل الأمور لنرى ما يفترض علينا تطويره”.

ويتطلع المنتخب الألماني، إلى تفادي المصير الذي وقعت فيه فرنسا وإيطاليا وإسبانيا، في نسخ المونديال، أعوام 2002 و2010 و2014، على الترتيب، حيث خرج من الدور الأول في النسخة التالية لنسخة تتويجهم باللقب.

وفي مباراة ثانية يتطلع المنتخب السويدي إلى حسم مصيره بيده، عندما يلتقي نظيره المكسيكي متسلحا بقوة دفاعه وروح الحماس والإصرار لدى لاعبيه.

ويمكن للمنتخب السويدي، انتزاع بطاقة التأهل من خلال الفوز، لكن بشرط أن تصب نتيجة المباراة الأخرى وحسابات المجموعة لصالحه.

وقال أندرياس غرانكفيست، قائد المنتخب السويدي، إنه يتوقع مباراة صعبة بين الفريق السويدي المتسلح بصلابة الدفاع، والفريق المكسيكي، الذي يتمتع بقدرات هجومية عالية.

وأضاف غرانكفيست، في تصريحات متلفزة “لا تزال الأمور بأيدينا في مواجهة المكسيك”.

ويعلق المنتخب السويدي، طموحاته على نجاح المهاجم ماركوس بيرج، في التسجيل، حيث يعد عنصرا أساسيا بالتشكيل، تحت قيادة المدير الفني يان أندرسون.

كذلك يتطلع المنتخب السويدي إلى الرد عبر مباراة الأربعاء، على التعليقات المسيئة والعنصرية التي وجهت عبر وسائل التواصل الإجتماعي، ضد لاعب خط الوسط جيمي دورماز، بسبب الضربة الحرة التي جاء منها هدف الفوز لألمانيا.

وفي المجموعة الخامسة تتجه أنظار عشاق السامبا البرازيلية، صوب ملعب “أتكريت أرينا” بالعاصمة الروسية موسكو، لمتابعة المباراة التي تجمع البرازيل وصربيا.

وتدخل البرازيل المباراة وهي على قمة ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن سويسرا.

ويسعى منتخب السامبا لتحقيق الفوز والعبور لثمن النهائي، خاصة وأنه -حتى الآن- لم يقدم الأداء المقنع والمنتظر منه.

على الجانب الآخر، تدخل صربيا المباراة وهي في المركز الثالث بالمجموعة برصيد 3 نقاط من فوز وهزيمة.

وتعلم صربيا تمامًا أن فرصتها الكبرى للتأهل هي في تحقيق الفوز، وربما تكون مفاجأة البطولة بإقصاء البرازيل، وهي التي تقدم أداء قويًا خلال المونديال حتى الآن، وتعلم أنها أمام أحد القوى الكبرى في كرة القدم العالمية.

وفي لقاء ثاني يخشى المنتخب السويسري من أي نتيجة سلبية له أمام كوستاريكا، خاصة وأن الفوز سيعطيهم بطاقة التأهل دون النظر للمباراة الأخرى.

وقد تتأهل سويسرا إذا ما تعادلت فقط، في حال تعادل البرازيل مع صربيا أو فوز البرازيل، كما أن لها حظوظ في حال ما تعرضت للهزيمة، وذلك بفوز البرازيل في المباراة الثانية.

وكذلك لن تفقد الأمل إذا ما تعادلت البرازيل وصربيا ولكن هنا سنرجع لاحتساب عدد الأهداف المسجلة وفارقها طبقًا لعدد الأهداف المحرزة في مباراتي الجولة الثالثة للمجموعة.

 

برنامج الأربعاء

المجموعة السادسة – الساعة 16.00

ألمانيا – كوريا الجنوبية

المكسيك – السويد

المجموعة الخامسة – الساعة 20.00

البرازيل – صربيا

سويسرا – كوستاريكا