الرئيسية / رياضي / ميسي: نستحق التتويج بكوبا أمريكا

ميسي: نستحق التتويج بكوبا أمريكا

 أكد الهداف التاريخي للمنتخب الأرجنتيني “ليونيل ميسي” سعي بلاده للتأهل إلى المباراة النهائية لكوبا أميركا 2016 منذ اليوم الأول لهم في البطولة المقامة حاليًا على أراضي الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ميسي قاد التانغو للفوز على أصحاب الضيافة، صباح أمس الأربعاء، بأربعة أهداف نظيفة، بصناعة هدفين وتسجيل واحد من أجمل أهداف البطولة هذا العام والذي رفع به رصيده لخمسة أهداف في صراع الهدافين أمام إدواردو فارغاس المتصدر بستة أهداف.

وقال ميسي أثناء تسلمه جائزة نجم المباراة من اللجنة المُنظمة للبطولة “أردنا لعب نهائي آخر، وحصلنا على أكثر من ذلك. منذ اليوم الأول لنا ونحن نقدم مستوى كبيرا”.

وأضاف قائلاً: “نتطلع للعب النهائي هذه المرة بنفس الأسلوب الذي لعبنا به المباريات الماضية ومباراة اليوم في هيوستن، نسعى لنسيان أنها المباراة الأخيرة في البطولة لتخفيف الضغوطات واللعب بحرية”.

وحول تحطيمه للرقم القياسي لغابرييل عمر باتيستوتا كأفضل هداف في تاريخ الأرجنتين برصيد 55 هدفًا، رفض ميسي التحدث عن إنجازه بشكل فردي مفضلاً إهداء ما فعله لزملائه في الفريق.

وتابع “بالطبع سعيد لزملائي، وجميع الذين لعبت معهم خلال السنوات الماضية، الفضل يعود لهم في هذا السجل الكبير”.

وأتم حديثه قبل الذهاب للاحتفال مع زملائه بالفوز “أتمنى أن تسير الأمور على ما يُرام ولو مرة واحدة ونحقق لقب، نحن نستحق التتويج على ما نقوم به”.

وتعد هذه المرة الأولى التي يسجل فيها المنتخب الأرجنتيني أكثر من ثلاثة أهداف في أربع مباريات في نسخة واحدة من كوبا أمريكا منذ عام 1957.

وبات المنتخب الأرجنتيني بعد هذه المباراة، أول فريق يتمكن من مَنع خصومه من التسديد على مرماه أي كرة خلال مباراة واحدة (90 دقيقة) في آخر 3 نسخ من كوبا أميركا.