الرئيسية / رياضي / نادي برج بوعريريج يحافظ على التاج ويحقق الثنائية

نادي برج بوعريريج يحافظ على التاج ويحقق الثنائية

حافظ نادي برج بوعريريج للمرة الثالثة على التوالي على كأس الجزائر للكرة الطائرة رجال بعد فوزه على المجمع الرياضي البترولي بثلاثة أشواط دون مقابل (25-22، 25-13، 25-22) في نهائي طبعة 2015-2016 الذي جرى، سهرة السبت إلى الأحد بالقاعة الرياضية لبئر خادم بالجزائر العاصمة.

 

وأكد النادي “البرايجي” سيطرته على الكرة الطائرة الجزائرية بتحقيقه لثنائية “البطولة والكأس” وللمرة الثالثة على التوالي.

وعلى شاكلة نهائي البطولة الذي جرى نهاية الأسبوع الماضي، تقدم أبناء الهضاب العليا من البداية في النتيجة بـ (8-5)، ليبقوا على نفس الفارق في النقاط وينهوا بذلك الشوط الأول لفائدتهم بـ (25-22).

وبنفس الطريقة والاداء سيما في الهجومات والصد، أبلى “البرايجيون” البلاء الرائع في الشوط الثاني، حيث تقدموا بـ (8-4) ثم (16-8)، قبل أن ينتهي بـ (25-13).

وتواصلت هيمنة نادي البرج والدليل على ذلك قوة هذا الفريق بدنيا وفنيا مقارنة مع الخصم الذي كان تحت الضغط خلال المجريات.

ورغم محاولات “البتروليون” إلا أن أبناء مدينة “البيبان” تمكنوا من انهاء الشوط الثالث لفائدتهم بـ (25-22)، ليتوجوا بالكأس التي قدمها لهم وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي، للمرة الثالثة لهم على التوالي.

ويعد هذا اللقب هو السابع في تاريخ النادي “البرايجي” بعد كل من سنوات 2004، 2009 ، 2011 ، 2012 ، 2014 و2015.

كما توجت تشكيلة الهضاب العليا بلقب البطولة الوطنية لموسم 2015-2016 لتحصل بذلك على الثنائية الثالثة لها على التوالي.

تصريحات المدربين:

* عبد القادر ضيف (مدرب نادي برج بوعريريج): “لقد جاء هذا التتويج بفضل العمل الجماعي، جميع اللاعبين كانوا في القمة. لم ننتظر فوزا رائعا بهذه الطريقة. أظن أن اللاعبين كانوا أكثر إرادة للفوز والتتويج بالثنائية للمرة الثالثة على التوالي. اعتقد أن التتويج حسم في الشوط الثاني، وأهنئ اللاعبين على ذلك”.

* فيصل بن شريف (مدرب المجمع البترولي): “إنها الرياضة، الفريق الذي لا يلعب لن يتمكن من الفوز. لقد مررنا جانبا خلال هذا اللقاء مثلما حدث في نهائي البطولة. لقد وقعنا مع فريق قوي وذي خبرة في مثل هذه المباريات الكبيرة على عكس فريقنا. وأهنئ فريق البرج على هذا التتويج”.