الرئيسية / رياضي / ناكاهاشي يقدم حصصا نظرية وتطبيقية بقاعة حرشة

ناكاهاشي يقدم حصصا نظرية وتطبيقية بقاعة حرشة

 قدّم الأستاذ الياباني هيدتوش ناكاهاشي صاحب الدرجة التاسعة حصصا تدريبية نظرية وتطبيقية يومي الخميس والجمعة بقاعة حرشة حسان بالجزائر،

هدفها تطوير

وتحديث معارف التقنيين الجزائريين الناشطين في هاته الرياضة.

وقال الخبير هيدتوش ناكاهاشي البالغ من العمر 72 سنة خريج مدرسة “شيتو رية كاراتي” باليابان “رسالتي الرئيسية للجميع وليس فقط لممارسي الرياضة على المستوى العالي هي التحرك باستمرار وإخراج العرق يوميا من أجل الحفاظ على لياقة عالية”، معتبرا أن الأهم بالنسبة للشخص هو الاحساس براحة ذاتية.

وواصل الياباني نصائحه: “لا تكونوا أشداء كالحجر الصلب بل مثل الماء الصافي في أرواحكم والجاري في حركاتكم”.

وبدأت الحصص التدريبية بتقديم نظري لبعض حركات الكاتا قبل تطبيقها أمام المشاركين على البساط لتمكينهم من عيش الظروف الحقيقية للمنازلة.

وحول التدريبات، قالت فاطمة أرزقي رياضية شابة من نادي بوزغن: “إنه لشيء جميل بالنسبة لي حضور حصص يقدمها خبير من مستوى عال والمشاركة معه في القيام بمختلف الحركات”.

وبدأ هيدتوش ناكاهاشي المولود يوم 7 نوفمبر 1944 بكوبي (اليابان) ممارسة الكاراتي عند سن العاشرة ليصبح بعد سنوات مشرفا (منذ 1987) على تربصات بأوروبا واليابان.

وأكدت الاتحادية الجزائرية للكاراتي أن قدوم ناكاهاشي إلى الجزائر ليس إلا بداية لأن مواعيد مماثلة إضافة لملتقيات ستنظم خلال 3 أو 4 سنوات المقبلة لفائدة مدربين

ورياضيين جزائريين.

وتدخل الحصص التدريبية في إطار التبادل الرياضي بين الجزائر واليابان بواسطة سفارتها بالعاصمة على غرار ما تم القيام به في رياضة الجيدو.