الرئيسية / ثقافي / نجلاء بدر تحذر الجميع: نحن في أزمة كبيرة جدا والفن يحتضر

نجلاء بدر تحذر الجميع: نحن في أزمة كبيرة جدا والفن يحتضر

انضمت الفنانة نجلاء بدر، إلى الأصوات المحذرة من تعرض الفن المصري لأزمات كبيرة قد تهدد مكانته العربية والدولية في المستقبل، وأكدت أن هناك أزمة كبيرة داخل الوسط الفني، مشيرة إلى أن الفن في طريقه إلى الاحتضار وما تبقى منه مجرد “حلاوة روح”.

وأضافت نجلاء بدر في منشور لها عبر حسابها الرسمي بموقع الفايسبوك: “نحن في أزمة فنية كبيرة فعلاً… المنظومة محتاجة إعادة تشكيل وتنظيم وتعديل ولوائح تتناسب مع المتغيرات وتعالج الأخطاء والكوارث والخسائر.. لأن الخسائر علينا كلنا دون استثناء”.

وسبق أن أطلق المخرج عمرو سلامة تحذيراً مماثلاً منذ أيام قليلة، وقال عبر صفحته الرسمية على موقع الفايسبوك: “في خلال فترة وجيزة هناك من كتب وشاور ووضح وحذر من حالة صناعة السينما والدراما في مصر ولا أحد يهتم”.

تابع قائلا: “دول مجاورة تسبقنا ونحن لسنا فقط في نفس المستوى بل مستوانا يتراجع، عدد أفلامنا يقل، مستوى الأفلام في النازل، الفرص تقل، تأثيرنا ينحصر، ولا أحد مهتم”.

وواصل عمرو سلامة قائلاً: “كل كلام السينمائيين بينهم وبين بعض شكوى وأفكار للرحيل ولا أحد مهتم، قلنا السينما ستساعد الاقتصاد والسياحة وقوة ناعمة لكن أيضا لا أحد مهتم، وكأن السينما وصناعة الفن مسؤولية صناعها فقط، وحتى لو كانت ياريتهم عارفين يشتغلوا براحتهم، انهم يواجهون صعوبات ومعوقات وحاولوا مليون مرة يتكلمون عنها ويوصلوا صوتهم ولا أحد مهتم”.

أضاف عمرو سلامة: “بلد المفروض عندها مليون عامل تخليها رائدة وعندها مميزات تنافسية وممكن تنهض من غير ما تكلف الدولة جنيه واحد بالعكس تدخل مليارات ولا أحد مهتم، وكأنها صناعة ليس لها صاحب ولا راعي”.

ق/ث