الرئيسية / وطني / نحو السعي لتبني إستراتيجية للتعاون الأمني…. الجزائر والعراق تعززان التعاون القنصلي لتسهيل منح “الفيزا” بين البلدين
elmaouid

نحو السعي لتبني إستراتيجية للتعاون الأمني…. الجزائر والعراق تعززان التعاون القنصلي لتسهيل منح “الفيزا” بين البلدين

الجزائر- دعا وزير الخارجية العراقي  إبراهيم الجعفري خلال لقائه السفير الجزائري لدى بغداد عبد القادر بن شاعة، إلى الإسراع في تفعيل اللجنة العليا المشتركة العراقـية – الجزائرية، فيما أكد بن شاعة أن بلاده تعمل

على التعاون القنصلي لتسهيل منح سمات الدخول بين البلدين.

وقال مكتب وزير الخارجية  العراقي في بيان ، إن “الجعفري استقبل، سفير الجزائر لدى بغداد عبد القادر بن شاعة، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية العراقـية – الجزائرية، وسبل تطويرها بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين”.

ونقل المكتب عن الجعفري تأكيده على “حرص العراق على إقامة أفضل العلاقات مع الدول العربية كافة، وتفعيل المصالح المشتركة، ومواجهة المخاطر المشتركة”، داعيا الى “الإسراع في تفعيل اللجنة العليا المشتركة العراقـية – الجزائرية، لما لها من أثر كبير في التعاون بمختلف المجالات”. وأضاف الجعفري، “نشيد بشجاعة الصحفية الجزائرية سميرة مواقي، وتضحياتها، وعملها إلى جانب الأسرة الصحفية العراقية في سبيل نقل بطولة العراقيين، وانتصاراتهم في الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية”، موضحا أن “العراق سيستمر بمحاربته للإرهاب حتى تحقيق النصر، وتحرير أراضيه بالكامل”.

من جانبه قال سفير الجزائر لدى بغداد، “نقدّر الجهود التي بذلت من أجل إنقاذ حياة الصحفية الجزائرية سميرة مواقي، وكفاءة الأطباء العراقيين الذين ساهموا في تحسن حالتها الصحية”، موضحا أن “الجزائر تعمل على التعاون القنصلي لتسهيل منح سمات الدخول (الفيزا) بين البلدين”

وأبدى السفير الجزائري، “استعداد بلده للتنسيق وتبادل الخبرات في مجال النفط، والصحة، والموارد المائية، والسعي لتبني إستراتيجية للتعاون الأمني بين البلدين”. وكان السفير الجزائري في العراق عبد القادر بن شاعة أكد لرئيس الوزراء  العراقي حيدر العبادي، أن الجزائر تقف مع العراق وشعبه في حربه ضد الإرهاب”، معبراً عن شكره “للاهتمام بعلاج الصحفية الجزائرية سميرة مواقي”.