الرئيسية / ثقافي / نسرين طافش تكشف تفاصيل “العقاب والعفراء”
elmaouid

نسرين طافش تكشف تفاصيل “العقاب والعفراء”

تخوض الفنانة نسرين طافش رحلة بدوية جديدة بعد نجاحها بمسلسل “الطواريد”، حيث ستلعب شخصية جديدة بين الحب والثأر من خلال مسلسل “العقاب والعفراء” المؤلف من ثلاثين حلقة. وقالت بتصريحاتٍ خاصة: “إن “العقاب والعفراء” يدور حول قصة مقتبسة عن قصة حقيقية جرت في الواقع، وتتلخص فكرته الرئيسية حول سؤال:” من سينتصر في النهاية: الحب أم الثأر”. وفصّلت القصة، فقالت إنها حول العفراء التي تؤدي هي شخصيتها

والتي تكون ابنة الشيخ سلطان الذي يُقتَل في غزو تتعرض له القبيلة، فترث العفراء السلطة عن والدها.

وشرحت: “تقرر العفراء الثأر لمقتل أبيها وتصطدم لاحقاً بأن الشخص الذي يجب أن تثأر منه هو الشخص الذي تعشقه، العقاب، فتبدأ فصول ملحمية فيها حب وصراع وفراق وألم، لنصل في النهاية إلى السؤال الذي تدور حوله الفكرة العامة للقصة”.

 

الدراما البدوية

وعن تعاونها مع المخرج عصام حجاوي، قالت إنه خير من يدير دفة أعمال كهذه، مشيرةً إلى أنه يضع الشخص المناسب في المكان المناسب. وتوقعت أن يتكرر التعاون معه في المواسم المقبلة.

وعن كونها تشارك في مسلسل بدوي للموسم الثاني على التوالي بعد “الطواريد”، رأت أن الأمر طبيعي من جهة، وأن الدراما البدوية تستحق الحضور المستمر بالنظر إلى الاختلاف بين أي مسلسلين فيها ومن ضمن ذلك “الطواريد والعقاب والعفراء”. مؤكدة على أن الأمر ليس فيه مشكلة، باعتبار أن الشخصيتين مختلفتان وكذلك المسلسلين. وأضافت: “مسلسل الطواريد كوميدي فنتازي، بينما العقاب والعفراء واقعي وملحمي. وفي الشخصية اختلاف واضح، فوضحى، هناك في الطواريد، لم تكن قريبة من السلطة، لكنها هنا ستكون شيخة القبيلة، وهذا من أهم الاختلافات”. كما أكدت على أهمية الدراما البدوية، مشيرة إلى أنها نوع مطلوب ولها جمهورها.

وحول نجوم العمل، أشارت إلى تواجد عبد المحسن النمر كنجم أول معها، إضافةً إلى نجوم الأردن مثل جولييت وجميل عواد، عبير عيسى، محمد ضمور، رانيا فهد، سهيل فهد، محمد العبادي، نبيل مشيني، لونا بشارة، منذر خليل، حسن خمايسة، عمر حلمي، باسلة وغادة عباس.

وأخيرا أكدت أنها سعيدة لتواجدها حالياً في الأردن واصفة الأجواء بالمثالية التي تعطي طاقة إيجابية وفق تعبيرها، لافتة إلى أنها تصوّر في الأردن للمرةِ الثالثة.