الرئيسية / مجتمع / نصائح سريعة للتغلب على إجهاد البشرة خلال شهر رمضان

نصائح سريعة للتغلب على إجهاد البشرة خلال شهر رمضان

خلال شهر رمضان قد تصاب البشرة بالجفاف والشحوب نتيجة لتغير بعض العادات الغذائية ونقص السوائل وترطيب الجسم. كما أنه لا ينبغي استخدام مستحضرات التجميل خلال نهار رمضان، لذلك، فعليكِ باستعادة نضارة بشرتك بالطرق الطبيعية حتى أثناء ساعات الصوم. جمعنا إليكِ من خلال هذا المقال مجموعة من العلاجات السريعة والنصائح الفعّالة للتغلب على شحوب بشرتك وإجهادها خلال شهر رمضان.

– الماء البارد

من أبسط وأسرع الطرق لإنعاش بشرتك بشكل فوري هو رشها بالماء البارد، أو تمرير مكعب من الثلج على بشرتك لبضع ثواني. فيساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية، والتخلص من شحوب البشرة. كما يعمل ذلك أيضًا على شد مسام البشرة لتبدو أكثر نعومة وسلاسة.

 – الخضروات والفواكه الطازجة

احرصي على تناول الفواكه والخضروات الطازجة خلال وجبة السحور لأنها تعمل على إمداد البشرة بالعناصر الغذائية الأساسية لنضارتها وإشراقتها الطبيعية.

 – ترطيب البشرة

احرصي على استخدام مرطب يومي لطيف على البشرة لحمايتها من الجفاف. أيضًا، استخدمي كريم العين لتقليل انتفاخات العينين خاصةً قبل الذهاب للنوم.

 – تقشير البشرة

تقشير البشرة خطوة ضرورية خلال روتينك الأساسية للعناية بالبشرة للتخلص من شحوب البشرة. احرصي على تقشير بشرتك 3 مرات أسبوعيًا للتخلص من الجلد الميت واستعادة نعومة وحيوية البشرة.

– النعناع

استخدمي ماسك النعناع على بشرتك لإنعاش البشرة وإزالة أثار الإجهاد. فيحتوي النعناع على خواص مهدئة ومبردة للبشرة، مما يساعد على تجديد طاقة البشرة.

– شرب الماء والسوائل الصحية

احرصي على تناول كميات كافية من الماء والمشروبات الصحية بين وجبتي الإفطار والسحور للحفاظ على بشرة منتعشة ونضرة. فيساعد ذلك على حماية بشرتك من الجفاف مع امتصاص الفيتامينات والمعادن الأساسية كفيتامين C، والحديد للحصول على بشرة مشرقة.