الرئيسية / مجتمع / نصائح ضرورية تكمل جمالك في رمضان

نصائح ضرورية تكمل جمالك في رمضان

 جفاف البشرة وشحوب الوجه والرائحة الكريهة للفم مشكلات قد تواجهك في شهر رمضان، إليك بعض النصائح التي ستساعدك في تجنب هذه المشاكل والحفاظ

على جمالك وجاذبيتك طوال الشهر الكريم.

– لا تهملي الثلاث خطوات اللازمة للعناية اليومية بالبشرة وهي “استخدام المنظف ثم المرطب”، واستخدمي المرطب مرتين يوميا على الأيدي والوجه والقدم للتغلب على الجفاف الذي يصيب البشرة نتيجة نقص الماء.

– يجب عليك استخدام منتجات العناية الطبيعية بالبشرة فقط مثل المنتجات المكونة من زيت جوز الهند النقي، أو زيوت الأعشاب المنزلية.

– اشربي كميات وفيرة من المياه بعد الإفطار فيما لا يقل عن 8 أكواب يوميا لتعويض الفاقد خلال الصيام.

– احرصي على الاستحمام بالماء الفاتر وليس الساخن لأنه يزيد جفاف البشرة وتجنبي أنواع الصابون القاسية على البشرة واستبدليها بمنظفات لطيفة مصنوعة من مواد طبيعية لترطيب البشرة.

– للحفاظ على رائحة فمك طيبة خلال الصوم، احرصي على تناول كوب من الشاي الأخضر في السحور، فهو يحتوى على مواد مضادة للبكتريا المسببة للرائحة الكريهة، يمكنك أيضا وضع أعواد القرفة في الشاي لزيادة الفاعلية في التغلب على البكتريا وإنعاش الفم.

– استخدمي غسولا مقشرا للوجه مرتين كل أسبوع لإزالة الخلايا الميتة والتخلص من مظهر الوجه الشاحب.

– تجنبي الإفطار على الأطعمة الدهنية الثقيلة والمشروبات الغازية حتى لا تصاب البشرة بالبثور والالتهابات المزعجة.

– الصوم مع الرطوبة العالية في الصيف يتسببان في زيادة جفاف شعرك، للتغلب على هذا الأمر، أعدي حمام زيت ساخن مرة أسبوعيا لتعويض المرطبات التي يفقدها واستخدمي في ذلك زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، قومي بتدفئة أحد الزيوت قليلا ثم دلكي به فروة الرأس وشعرك جاف ولفي رأسك بمنشفة دافئة واتركيه لمدة ساعتين على شعرك ثم اغسليه في الصباح بالشامبو والماء البارد.