الرئيسية / مجتمع / نصائح ضرورية تكمل جمالك في رمضان

نصائح ضرورية تكمل جمالك في رمضان

جفاف البشرة وشحوب الوجه والرائحة الكريهة للفم مشكلات قد تواجهك في شهر رمضان، إليك بعض النصائح التي ستساعدك في تجنب هذه المشاكل والحفاظ على جمالك وجاذبيتك طوال الشهر الكريم.

– يجب عليك استخدام منتجات العناية الطبيعية بالبشرة فقط مثل المنتجات المكونة من زبدة الكاكاو، زيت جوز الهند النقي، أو زيوت الأعشاب المنزلية

 

– اشربي كميات وفيرة من المياه بعد الإفطار فيما لا يقل عن 8 أكواب يوميا لتعويض الفاقد خلال الصيام.

– احرصي على الاستحمام بالماء الفاتر وليس الساخن لأنه يزيد جفاف البشرة وتجنبي أنواع الصابون القاسية على البشرة واستبدليها بمنظفات لطيفة مصنوعة من مواد طبيعية ترطيب البشرة.

 للحفاظ على رائحة فمك طيبة خلال الصوم، احرصي على تناول كوب من الشاي الأخضر في السحور فهو يحتوي على مواد مضادة للبكتريا المسببة للرائحة الكريهة. يمكنك أيضا وضع أعواد القرفة في الشاي لزيادة الفاعلية في التغلب على البكتريا وإنعاش الفم. أكثري أيضا من تناول أوراق البقدونس والنعناع والكزبرة فكلها تحتوى على مادة الكلوروفيل التي تكافح الجراثيم وتساعد على إنعاش الفم لفترة طويلة.

– استخدمي غسولا مقشرا للوجه مرتين كل أسبوع لإزالة الخلايا الميتة والتخلص من مظهر الوجه الشاحب ويفضل استخدام منتجات نتروجينا، حيث إنها لطيفة على البشرة ويوصى بها من كبار الأطباء.

– تجنبي الإفطار على الأطعمة الدهنية الثقيلة والمشروبات الغازية حتى لا تصاب البشرة بالبثور والالتهابات المزعجة.

– الصوم مع الرطوبة العالية فى الصيف يتسببان فى زيادة جفاف شعرك، للتغلب على هذا الأمر، أعدي حمام زيت ساخنا مرة أسبوعيا لتعويض المرطبات التى يفقدها واستخدمي فى ذلك زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. قومي بتدفئة أحد الزيوت قليلا فى الميكروويف ثم دلكي به فروة الرأس وشعرك جاف ولفي رأسك بمنشفة دافئة واتركيه لمدة ساعتين على شعرك ثم اغسليه فى الصباح بالشامبو والماء البارد. السخونة ستعمل على فتح طبقات الشعر ووصول المرطبات إليها.

– أكثري من العصائر الرمضانية مثل العرقسوس والكركدية فهى مفيدة للغاية للجسم والبشرة، فالكركدية يساعد فى تنشيط عضلة القلب، وتنشيط الدورة الدموية فيكسب بشرتك النضارة الطبيعية كما أنه يحمي البشرة من التجاعيد. أما العرقسوس فيحتوي على عدد من الفيتامينات والمعادن الطبيعية اللازمة لصحة الجسم والبشرة.

– ابتعدي عن الأطعمة المالحة جدا والنفاذة والمخللات والبهارات ذات الروائح النفاذة، حتى لا تسبب رائحة كريهة للعرق خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة فى الصيف.

– احرصي على تناولي كوب من الزبادي كل يوم فى السحور فهو يسهل من عملية الهضم، كما أنه يساعد على ترطيب البشرة ويجعلك قادرة على مقاومة الجوع والعطش.