الرئيسية / مجتمع / نصائح لريجيم صحي في رمضان

نصائح لريجيم صحي في رمضان

 نظراً للصيام في هذا الطقس الحار وطول ساعات الصيام، فإن الجسم يفقد الكثير من الماء والأملاح عن طريق العرق والبول،

لذلك يُنصح بشرب كمية كافية من الماء والعصائر الطبيعية لتجنب الجفاف وإزالة السموم من الجهاز الهضمي.

– لتجنب الإرهاق أثناء الصيام.. نظراً لطول وقت الصيام هذا العام، يفضل أكل الأطعمة بطيئة الهضم في السحور، مثل التي تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة.

– تناول البطاطا المسلوقة بقشرتها طريقة أخرى لتجنب الشعور بالجوع أثناء نهار رمضان، وفي الوقت نفسه يقلل نسبة الكوليسترول في الدم عن البطاطا المقلية.

– تناول الفاكهة في السحور: خاصة التفاح بقشرته يعطيك الشعور بالشبع أثناء الصيام، وفي الوقت نفسه يزيد من فقدان الوزن.

– إذا كنتِ من الناس الذين تعودوا على تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين، ننصح بأن تقللي ذلك إلى فنجان واحد من القهوة بعد الإفطار، ذلك لأن الكافيين يؤدي إلى زيادة التبول، وبالتالي يؤدي إلى زيادة فقدان المزيد من الأملاح المعدنية ويدفع للعطش، وننصح بدلاً من ذلك شرب الشاي الأخضر، حيث إنه يساعد على عملية حرق دهون الجسم.

– تجنبي الأكل الحار والمقلي لأنه يمكن أن يسبب عسر هضم وثقلا على المعدة، ويؤدي إلى زيادة نسبة الكوليسترول في الدم.