الرئيسية / وطني / نصوص كتب الجيل الثاني محلية 100 ٪
elmaouid

نصوص كتب الجيل الثاني محلية 100 ٪

الجزائر-  أكد، الإثنين، مدير التربية للجزائر وسط نور الدين خالدي، بالجزائر العاصمة، أن مناهج كتب الجيل الثاني التي سوف تدرس لتلاميذ السنة الأولى والثانية  للطور الابتدائي، تحتوي على نصوص وطنية جزائرية من إنتاج محلي وليست نصوصا “مستوردة” كما كان في السابق.

وأوضح خالدي أن “مناهج كتب الجيل الثاني تعبر في محتوياتها عن الهوية الوطنية والتراث الوطني وتاريخ الجزائر”، مضيفا أن الأساتذة استفادوا من دورات تكوينية حول كيفية تدريس مناهج كتب الجيل الثاني تحسبا للموسم الدراسي 2016-2017.

كما أشار المتحدث إلى أن كتب الجيل الثاني من شأنها تخفيف عبء ثقل المحفظة على تلاميذ السنة الأولى والثانية ابتدائي، حيث تم اختزال 10 كتب في كتابين اثنين، كتاب  للأدب وملحقاته (التربية الإسلامية والمدنية وغيرها) وكتاب للرياضات والتكنولوجيا والعلوم.

وواصل خالدي قائلا إنه تم توزيع هذه الكتب ابتداء من 10 أوت المنصرم، وفقا لعدد التلاميذ المسجلين في كل مدرسة، مضيفا أن هذه الكتب ستكون “مجانية” لفائدة ذوي الحقوق الذين يستفيدون من منحة 3000 دينار وأبناء القطاع وكذا تلاميذ السنة الأولى ابتدائي، عكس”دفاتر النشاطات التي لن تكون بالمجان” بحسب خالدي.

للتذكير، فإن أزيد من 700 ألف تلميذ من ولاية الجزائر مسجلين في الأطوار التعليمية الثلاثة: الابتدائي والمتوسط والثانوي قد التحقوا،   الأحد بمقاعد الدراسة بمناسبة الدخول المدرسي 2016-2017.