الرئيسية / وطني / نظرا لجهودها في إنشاء مدن عصرية وتحسين النمط المعيشي…الجزائر تنال الجائزة الأولى في مجال تهيئة الإقليم في إفريقيا
elmaouid

نظرا لجهودها في إنشاء مدن عصرية وتحسين النمط المعيشي…الجزائر تنال الجائزة الأولى في مجال تهيئة الإقليم في إفريقيا

 الجزائر- نالت الجزائر خلال الندوة الدولية لإفريقيا التي عقدت بليون في فرنسا، الجائزة الأولى في مجال تهيئة الإقليم على ما حققته من إنجازات في قطاع البناء والسكن، بحسب ما أفاد به بيان لوزارة السكن والعمران والمدينة.

وجاءت هذه الجائزة نظرا لما قامت به الجزائر من جهود في “إنشاء مدن عصرية جديدة والقضاء على البيوت القصديرية وما تبذله الحكومة الجزائرية من مجهودات جبارة لتحسين النمط المعيشى للسكان”، يضيف البيان.

وتعتبر الندوة الدولية لإفريقيا المنعقدة في فبراير الفارط حدثا عالميا يهدف أساسا إلى تطوير الانتقال الطاقوي والتنمية المستدامة على المستوى المحلي والدولي.

وشارك في اللقاء الذي تنظمه كل من مدرسة التجارة بليون ومعهد المقاولة بإفريقيا هيئات ومؤسسات والعديد من الفاعلين والناشطين من أجل تنمية القارة الإفريقية.

ومنحت الندوة سبع جوائز تتعلق بتهيئة الإقليم التي تقدم للبلد الذي عمل أكثر لإسكان مواطنيه وتهيئة إقليمه، وجائزة التربية للمشروع التربوي الأكثر حداثة في القارة، وجائزة النمو المقدمة للبلد الأكثر فعالية في نمو اقتصاده، وجائزة الطاقة لأحسن مشروع طاقوي إفريقي.

كما تعلق الأمر أيضا بجائزة أحسن مؤسسة إفريقية وجائزة المشروع الزراعي الأكثر حداثة وكذا جائزة لأحسن الباحثين أو الجمعيات في مجال الصحة.