الرئيسية / رياضي / نغيز ومنصوري باقيان إلى غاية “الكان”

نغيز ومنصوري باقيان إلى غاية “الكان”

كشفت مصادر مطلعة أن رئيس “الفاف” محمد روراوة أبلغ “نبيل نغيز” ومناجير المنتخب “يزيد منصوري” بقرار بقائهما ضمن الطاقم الفني لـ “الخضر” رغم تحقيق التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بالغابون 2017.

 

وكان من المنتظر أن تكون نهاية عقد الثنائي مع نهاية لقاء السيشل الذي لعب الخميس المنصرم، وأن يعيّن طاقم فني جديد يشرف على لقاء الجولة الأخيرة من التصفيات أمام ليزوتو شهر سبتمبر القادم، غير أن روراوة قرّر تمديد عمل نغيز ومنصوري حتى نهاية “الكان”. ولم يكن الطرفان يعلمان بقرار “الفاف” بتثبيتهما في مكانهما والمحافظة على منصبيهما في الطاقم الفني حتى نهاية “كان” الغابون شهر جانفي القادم، حيث أن نغيز صرّح في المنطقة المختلطة التي برمجت في سيدي موسى بأن مهمته ستنتهي بنهاية لقاء السيشل حسب ما اتفق عليه، لكن خطابه بعد نهاية المواجهة حمل الجديد وقال إن مستقبله بيد روراوة، أي أنه لم يجزم بالرحيل.

وفي نفس السياق، سيبقى القائد السابق للخضر “يزيد منصوري” في منصبه كمناجير للمنتخب، ومواصلة مهمته في الاتصال باللاعبين المحترفين ومعاينة الجدد الذين يتألقون في البطولات الأوروبية من أجل تدعيم المنتخب الوطني، بعد أن نجح في إقناع موهبة أرسنال مؤخرا باختيار المنتخب الجزائري، فرغم أن “الخضر” مقبلون على تحديات جديدة والعناصر التي تخوض التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا وكذلك التي ستشارك في “كان” الغابون معروفة مسبقا، إلا أن بروز لاعب جديد ذي أصول جزائرية في الملاعب الأوروبية ممكن وحتى المدرب الجديد قد يرغب في ضم لاعبين آخرين.

وفي سياق آخر، علمنا أن رئيس “الفاف” وفي مفاوضاته مع المدرب الذي سيختاره للإشراف على العارضة الفنية للمنتخب، سيشترط بقاء المدرب نبيل نغيز في الطاقم الفني كمساعد له حتى نهاية “الكان” وبعدها يمكن له الرحيل وذلك بالنظر إلى السمعة الطيبة التي تركها ابن جيجل منذ التحاقه بـ “الخضر” وأخلاقه العالية التي سمحت له بتكوين علاقة رائعة مع لاعبي المنتخب وكذلك معرفته لكل صغيرة وكبيرة عنه والتي يجب أن ينقلها للمدرب القادم.

من جهة أخرى، لم يعد كل من الحارس دوخة والمدافعان بلقروي ودمو والمهاجم سوداني، إلى الجزائر رفقة وفد الخضر الذي خاض الخميس الماضي مباراة الجولة الخامسة أمام السيشل، حيث بقوا بجزيرة فيكتوريا لقضاء راحة ممددة. وأعجب رباعي المنتخب بسحر وجمال المناظر الطبيعية التي تزخر بها جزيرة فيكتوريا السيشلية، حيث طلبوا من مسؤولي اتحاد كرة القدم الجزائر تغيير موعد العودة إلى الجزائر.

ب/ص