الرئيسية / رياضي / نغيز يصف مباراة السيشل بـ “المصيرية”

نغيز يصف مباراة السيشل بـ “المصيرية”

 يتواصل التحاق اللاعبين المحترفين بتربص المنتخب الوطني بمركز سيدي موسى، وينتظر وصول الدولي الجزائري الناشط في صفوف نادي بورتو ياسين ابراهيمي،

مساء اليوم، إلى الجزائر العاصمة قادما من البرتغال، حيث سيخضع للفحوص الطبية الضرورية لمعرفة حالته الصحية والبدنية، في إجراء روتيني. وقد أجبر براهيمي على تضييع الموعد الأول لانطلاق المعسكر، بسبب التزامه مع فريقه بورتو بخوض مباراة نهائي الكأس أمام سبورتينغ براغا.

أما نجم نادي ليستر سيتي رياض محرز الذي يتغيب هو أيضا بإذن من الفاف، وذلك حتى يتمكن من الاحتفال بلقب الدوري الإنجليزي مع فريقه ليستر سيتي في تايلاندا، فيرتقب التحاقه بمعسكر سيدي موسى غدا الأربعاء.

ويتطلع نبيل نغيز، المدرب المؤقت إلى تحقيق الفوز على مضيفه منتخب السيشل وحسم تأشيرة التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون، عندما يلتقي المنتخبان في الثاني من جوان المقبل ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من تصفيات المجموعة العاشرة.

ويحتاج المنتخب الجزائري إلى نقطة واحدة لترسيم تأهله، علما بأنه يتصدر المجموعة العاشرة برصيد عشر نقاط متقدما بخمس نقاط عن إثيوبيا الوصيفة، فيما تحتل السيشل المركز الثالث بأربع نقاط، وتتذيل ليزوطو المجموعة بثلاث نقاط.

وقال نغيز الذي يتأهب لقيادة “محاربي الصحراء” للمرة الأولى منذ رحيل الفرنسي كريستيان غوركيف نهاية مارس الماضي، للصحفيين: “المباراة ضد السيشل اعتبرها مصيرية وسنذهب إلى هناك من أجل الفوز. صحيح حسابيا نقطة واحدة تكفينا لترسيم التأهل لكننا عازمون على تحقيق الانتصار في هذه المواجهة، وإذا أردنا الوصول إلى هذا الهدف يتعين علينا أن نكون في المستوى والحفاظ على تركيزنا”.

وأضاف: “سنركز على تجهيز اللاعبين ليوم المباراة، لا يجب أن نتحجج بالظروف المناخية وأرضية الملعب. في إفريقيا هناك منتخبات صغيرة تريد الفوز على منتخبات كبيرة، ويجب أن نأخذ هذا الأمر بعين الاعتبار”.

وقلل نغيز من أهمية غياب إسلام سليماني هداف “الخضر” ونادي سبورتينغ لشبونة عن مباراة السيشل بداعي الإيقاف، مشيرا إلى أن المنتخب الوطني يضم مجموعة جيدة من اللاعبين بإمكانهم تعويض سليماني أو أي لاعب آخر.