الرئيسية / وطني / نوري يراهن على تدارك نقائص قطاع السياحة المسجلة في عهدغول

نوري يراهن على تدارك نقائص قطاع السياحة المسجلة في عهدغول

أكد وزير تهيئة الإقليم والسياحة والصناعات  التقليدية الجديد عبد الوهاب نوري، الأحد، بالجزائر العاصمة، على “تعزيز العمل المشترك لتدارك النقائص المسجلة في مجال السياحة لحد الآن”.

وقال  نوري في كلمة له خلال حفل تسلم مهامه الجديدة على رأس القطاع غداة التعديل الوزاري الجزئي الذي أجراه رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة  “إن هذا المجال يعرف حاليا تأخرا كبيرا ولم تمنح له العناية التي

يستحقها لحد الآن مما يستدعي منها جميعا بذل المزيد من الجهود لجعل السياحة رافدا من روافد التنمية الاقتصادية خارج إطار المحروقات “.

وشدد نوري خلال هذا الحفل الذي حضرته الوزيرة المنتدبة المكلفة بالصناعات التقليدية عائشة طاغابو على “تكثيف الجهود لرفع قدرات البلاد في مجال السياحة بالنظر للثراء السياحي المتنوع الذي تزخر به”مما يساهم في”إقلاع السياحة وجعلها في مستوى تطلعات الزبائن وفي تحسين الدخل القومي خارج المحروقات”.

وأعرب الوزير عن “شكرة لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الذي جدد كل الثقة في شخصه بتعيينه في هذا المنصب الجديد”، مشيدا في الوقت نفسه بـ “المجهودات الكبيرة التي بذلها الوزير السابق عمار غول في هذا القطاع  وفي قطاعات أخرى كذلك”.

وثمن نوري أيضا “العمل الكبير ” الذي ما فتئت تقدمه الوزيرة المنتدبة المكلفة بالصناعات التقليدية عائشة طاغابو لدعم وتحسين جودة الصناعة التقليدية.

أما عمار غول الذي غادر الحكومة كليا فحرص رغم ذلك على تقديم كل “عرفانه وتقديره لرئيس الجمهورية الذي منحه ثقة كبيرة في تسيير عدة قطاعات وزارية لمدة 17 سنة”، داعيا إطارات القطاع إلى “مواصلة العمل لإعطاء دفع قوي للسياحة التي يعول عليها لبناء اقتصاد قوي خارج إطار المحروقات “.