الرئيسية / عالم السيارات /  نيسان تكشف عن ميكرا 2017 الجديدة كلياً
elmaouid

 نيسان تكشف عن ميكرا 2017 الجديدة كلياً

 في معرض باريس كشفت نيسان عن ميكرا الجديدة كلياً بتصميم عصري و أنيق، و بالعديد من التقنيات الحديثة.

من جانب التصميم، تحمل ميكرا الجديدة كلياً شبهاً بنظيرتها الاختبارية Sway التي لمّحت لها في معرض جنيف سابقاً هذا العام، فهي تأتي بشبك نيسان V-motion المميز، وبعمود سقف خلفي مطلي باللون الأسود

يحمل مقبض الباب الخلفي، و يمنح السقف مظهراً عائماً، إضافةً لخط كتف متعرج يبدأ من الشبك الأمامي وينتهي عند المصابيح الخلفية.

تتوفر السيارة بمجموعة من خيارات الألوان الخارجية يصل عددها إلى 10 ألوان من ضمنها اللون البرتقالي. ومع خيارات التخصيص لألوان الداخلية يمكن لعملاء الشركة تخصيص سياراتهم بأكثر من 125 تشكيلة مختلفة من الألوان للشكل الخارجي و الداخلي.

تقول نيسان بأنها اهتمت بشكل أكبر براحة سائق السيارة، فوفرت له وضعية قيادة منخفضة تمنحه شعوراً أفضل بالأمان، و سهلت من قابلية التحكم في وضعية المقعد وعجلة القيادة ليحصل السائق على وضعية قيادة مريحة بالنسبة إليه. وأصبحت الداخلية أكبر حجماً واتساعاً من سابقتها مع الزيادة في عرض السيارة و في طول قاعد العجلات.

زوّدت نيسان الداخلية بالعديد من تقنيات السلامة الحديثة التي كانت حصرية على السيارات الفاخرة في السابق، و من ضمنها نظام منع الخروج من المسار،  ونظام مكابح الطوارئ الذكية، ونظام المساعدة للإنارة العالية، ونظام التحذير للبقعة العمياء، بالإضافة إلى نظام التعرف على اللوحات المرورية، ونظام الرؤية المحيطية. وبجانب ذلك فإنها تتوفر مع نظام ترفيهي يعمل عبر شاشة لمسية يبلغ مقاسها 7 إنش، ويدعم اتصال الهواتف الذكية عبر نظامي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، كما يرتبط مع نظام Bose الصوتي.

من جانب الأداء زوّدت نيسان ميكرا الجديدة كلياً بمحركي تيربو تبلغ قوتهما 90 حصان. الأول من 3 سلندرات بسعة 0.9 لتر يعمل بالبنزين، والثاني يعمل بالديزل و تبلغ سعته 1.5 لتر. وبالإضافة إلى ذلك ستطرح نيسان محرك بنزين آخريعمل بالتنفس الطبيعي من 3 سلندرات بسعة 1.0 لتر و بقوة 75 حصان.

ستبدأ نيسان في طرح ميكرا الجديدة كلياً في السوق الأوروبية في مارس 2017، و يُتوقع أن نراها في أسواق المنطقة قريباً من ذلك التوقيت.