الرئيسية / التكنولوجيا / هاتف Elite X3 من HP ينطلق إلى الأسواق العالمية

هاتف Elite X3 من HP ينطلق إلى الأسواق العالمية

يعد هاتف Elite X3 أحدث الإصدارات في الهواتف الذكية الذي تطلقه HP للأسواق العالمية، للمنافسة بين الهواتف المميزة التي تعمل بنظام تشغيل Windows 10، لكن مع سعر مرتفع قد يعوق انتشار الهاتف بشكل سريع.

 

بدأ هاتف HP Elite X3 الانتشار في الأسواق الأوربية بتصميم ينافس Lumia 950 XL، إلا أن تسعير الهاتف الذي حدد في الأسواق الأوربية يأتي على نفس مستوى الأسعار التي أطلقت بها هواتف الأندوريد المميزة هذا العام، بل أنه يتخطى البعض منها أيضاً.

وقد أصبح هاتف HP Elite X3 متاح بالفعل للشراء في هولندا، كما أنه متاح للطلب المسبق في السويد، بتصميم فاخر مميز يستحق لأن يكون أحد هواتف Windows 10 الرائدة في الأسواق.

كما يتميز هاتف Elite X3 بمجموعة من أفضل المواصفات مع شاشة WQHD بحجم 5.96 أنش، ودقة وضوح 2560في 1440 بيكسل، كما يدعم الهاتف رقاقة معالج سناب دراجون 820 من كوالكوم، وذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت رام، مع سعة تخزين داخلي 64 جيجا بايت، وهو أول هاتف ذكي Windows 10يضم مستشعر لبصمة الأصبع، وماسح للعين لحماية الهاتف.

ويمثل الهاتف همزة الوصل بين الهاتف وعالم الحاسب الشخصي بنظام تشغيل Windows 10، حيث تتحول واجهة الهاتف الذكي إلى سطح مكتب تقليدي بمجرد توصيله إلى شاشة خارجية، مما يعني أنه سيكون عليك فقط الدخول إلى بعض تطبيقات الهواتف التي تدعم الميزة مثل Office من مايكروسوفت.

وتشير التوقعات إلى أن هاتف Elite X3 سيكون من بين الإصدارات التي يصعب الحصول عليها نظراً للتسعير المرتفع ففي هولندا تبلغ تكلفة الهاتف الذكي 863يورو، وهو ما يعادل أكثر من 950$، في الوقت الذي يصل فيه سعر الهاتف على موقع شركة HP في الولايات المتحدة إلى 799$، والذي لا يزال بالرغم من ذلك أكثر بحوالي مائة دولار من معظم هواتف الاندرويد الذكية، كما أنه سعر الهاتف الذكي مستقل، دون إضافة ملحقات الهاتف مثل Lapdock.