الرئيسية / وطني / هامل يرافع لتكثيف العمل الوقائي  للتصدي لإرهاب الطرقات
elmaouid

هامل يرافع لتكثيف العمل الوقائي  للتصدي لإرهاب الطرقات

الجزائر- أكد المدير العام للأمن الوطني، اللواء عبد الغني هامل، بموجب تعليمات رسمية موجهة لكافة مصالح الشرطة، على إلزامية المواظبة على العمل الوقائي تجاه مستعملي الطريق بغية التقليص من حوادث المرور.

وأظهر تقرير أنجزته خلية الاتصال والصحافة للمديرية العامة للأمن الوطني تعرضت من خلاله الى حصيلة جهود الوقاية التي تقوم بها مصالح الشرطة منذ بداية سنة 2016 من أجل السلامة المرورية والحد من الحوادث المرتبطة بها،  أن التراجع الذي يعرفه عدد حوادث المرور على مستوى القطاع الحضري يعود أساسا الى “الجهود التي تبذلها مصالح الشرطة في هذا المجال بالتنسيق  مع الوصاية”.       

وبيّن المصدر أن التراجع الذي عرفته حوادث المرور من سنة الى أخرى جاء بفضل “التوعية المستمرة لمستعملي الطريق وما حققته من أثر إيجابي وطيب على سلوكاتهم”.

وأشار التقرير إلى دور المجتمع المدني والبحث العلمي والإعلام في “توسيع مجالات الوقاية والفئات المعنية بالتوعية لتحقيق الأهداف المرجوة”.

وذكّر التقرير بالإحصاءات المقارنة المسجلة بين سنتي 2014 و 2015، مشيرا إلى أنها كانت “مشجعة”، مما يستدعي “تكثيف العمل الوقائي، خاصة وأن هذه السنة (2016) شهدت تنسيقا وطنيا موسعا للجهود المبذولة من الدعم والعمل الاستباقي للتقليل من حوادث المرور وهذا بفضل الإستراتيجية المنتهجة من قبل المركز الوطني للوقاية والأمن عبر الطرق”.

وأبرز المصدر اهتمام مصالح الشرطة المتزايد بتلقين السلامة المرورية للأطفال والمداومة عليه في بداية الموسم الدراسي على شكل درس نموذجي يقدمه شرطي مختص في المرور لتلاميذ الأطوار الأولى من التعليم الابتدائي.