الرئيسية / وطني / هدى فرعون تكشف : توظيف 5 آلاف شاب في “اتصالات الجزائر” نهاية السنة القادمة
elmaouid

هدى فرعون تكشف : توظيف 5 آلاف شاب في “اتصالات الجزائر” نهاية السنة القادمة

الجزائر- كشفت وزيرة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية وتكنولوجيات الإعلام والرقمنة، إيمان هدى فرعون، الخميس، بالجزائر العاصمة، أن مصالحها تعتزم توظيف نحو 5 آلاف شاب نهاية سنة 2019 وبداية سنة 2020.

وأوضحت الوزيرة، في ردها على أسئلة طرحها نواب المجلس الشعبي الوطني في جلسة علنية برئاسة رئيس الغرفة السفلى للبرلمان السعيد بوحجة، أنه من المنتظر أن توظف مؤسسة اتصالات الجزائر نهاية 2019 وبداية 2020 أكثر من 5 آلاف شاب.

وبخصوص أسباب تذبذب خدمات الأنترنت في الجزائر، أكدت فرعون أن قطاعها يوفر “خدمة ذات جودة عالية في مجال الاتصال بتوفير خدمة الأنترنت بكل مناطق الوطن” مقدرة عدد المستفيدين من الأنترنت الثابت بأكثر من 15مليون مشترك، في حين يوفر 34 مليون خط من شبكة الأنترنت النقال من بينها 23 مليون خط من الجيل الثالث و 11 مليون خط من الجيل الرابع عبر كل التراب الوطني .

ولتحسين الخدمة تم تخصيص -تضيف الوزيرة- 3 ملايير دج لترقية التكوين، مشيرة إلى أنه تم خلال 2016- 2017 تكوين 40 ألف و 566 عامل، مضيفة بأن حوالي 30 بالمائة من موظفي اتصالات الجزائر يستفيدون من تكوين متواصل سنويا.

كما ذكّرت بالاتفاقيات المبرمة مع القطاعات المعنية بتكوين 1499 طالب في اتصالات الجزائر في مجال التكوين التقني بمراكز قطاع التكوين المهني، مشيرة إلى أنه  ثمة اتصالات تجرى حاليا مع الجهات المعنية بمجال العمل لتوظيف هؤلاء الطلبة بمختلف مراكز اتصالات الجزائر على المستوى الوطني لتحسين الخدمة في شبكة الأنترنت.