الرئيسية / وطني / هكذا سيتم التسويق للصيرفة الإسلامية والتعريف بها

هكذا سيتم التسويق للصيرفة الإسلامية والتعريف بها

الجزائر -اعتمدت رسميا مديرية التوثيق والإعلام بالمجلس الإسلامي الأعلى ومدراء الإعلام والتسويق للبنوك والمؤسسات المالية استراتيجية إعلامية لتوطين الصيرفة الإسلامية.

وأوضح بغداد محمد، مدير التوثيق والإعلام على مستوى المجلس، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن اجتماعا لمدراء الإعلام للبنوك والمؤسسات المالية مع مديرية التوثيق، خلص إلى المصادقة على الاستراتيجية الإعلامية التي ستتبع من أجل توطين الصيرفة الإسلامية، لتكون بذلك “خطة الطريق للتعريف بهذا النمط البنكي والتسويق له”.

وأضاف السيد بغداد أن الهدف من هذه الاستراتيجية هو تنظيم الجهود الإعلامية والاتصالية التي تبذل بصيغة جماعية بين المجلس الإسلامي الأعلى، الممثل في “الهيئة الشرعية الوطنية للإفتاء للصناعة المالية الإسلامية” وبين “مديريات الإعلام والتسويق للبنوك والمؤسسات المالية”، التي تسوق منتوجات الصيرفة الإسلامية.

وقال إن كل مؤسسة، بناء على ما اتفق عليه، تتمتع بمميزاتها وخططها للتسويق، التي تتماشى مع احترام طبيعة المنافسة.

وترمي ذات الاستراتيجية إلى تحقيق “تسويق جيد ومحترف” للصيرفة الإسلامية، مع تسهيل تداول المعلومات والأخبار المتعلقة بهذا النمط لأكبر فئة ممكنة من الزبائن وتقديم محتواها الحقيقي للرأي العام.

وقال إن الجامعة والمخابر العلمية مدعوة للمساهمة في الجهود الاتصالية الرامية لتحقيق هذا الهدف، مع التشديد على ضرورة فتح مجالات التواصل والتعاون مع المنظمات الاقتصادية الوطنية، إلى جانب تكثيف الاتصال بالمؤسسات الناشئة وأصحاب المبادرات.

ولتحقيق الأهداف المشار إليها، يضيف السيد بغداد، سيتم اعتماد “نمط اتصالي” يشمل تنظيم ندوات تفاعلية بمشاركة خبراء وباحثين ومستثمرين، مع التركيز على توظيف وسائط التواصل الاجتماعي لذات الغرض وإقامة أبواب مفتوحة على المؤسسات المسوقة لمنتوجات الصيرفة الإسلامية.

وسيتم بعد المصادقة على هذه الاستراتيجية استحداث خلية إعلامية تتولى تدوير المحتوى الإعلامي للصيرفة الإسلامية، التي ستجتمع بصفة دورية كل شهرين، إلى جانب استحداث هيئة إعلامية تتابع تسويق المحتوى الإعلامي للصيرفة.

وتضم هذه الهيئة كافة مـدراء الإعلام والتسويق للبنوك والمؤسسات المالية، على أن تجتمع كل ستة أشهر، يضيف السيد بغداد.

أمين ر.