الرئيسية / التكنولوجيا / هل تنجح HP وMSI في إقناع المستهلك بتقنية الواقع الافتراضي

هل تنجح HP وMSI في إقناع المستهلك بتقنية الواقع الافتراضي

تحظى تقنية الواقع الافتراضي بالكثير من الاهتمام من عمالقة التكنولوجيا في الفترة الأخيرة، لكن في الوقت الذي تتقدم تقنية النظارات المصممة لعرض الواقع الافتراضي بشكل سريع، لم تحصل الحاسبات المخصصة لعرض الواقع الافتراضي على تغيير كبير، إلا أن شركتي HP وMSI لديهم تقنية جديدة في جهاز محمول لتقنية الواقع الافتراضي.

 

استطاعت الكثير من الشركات الرائدة في صناعة الحاسبات، ابتكار أنظمة مميزة وبأعلى المواصفات لتدعم عرض تقنية الواقع الافتراضي بأفضل أداء، إلا أن هذه الحاسبات لم تقدم الابتكار والتغيير الجذري لهذه التقنية حيث كانت هذه الحاسبات مقيدة إلى حد ما.

كشفت كلا من شركة MSI وHP عن فكرة جديدة لعرض تقنية الواقع الافتراضي، في تقنية تعطي المستخدم حرية أكثر في التنقل من خلال عدة يتم تعليقها على ظهر المستخدم.

وقد أعلنت شركة HP في الفترة الأخيرة عن خط انتاجها الجديد من حاسبات Omen التي تدعم تشغيل تقنية الواقع الافتراضي، إلا أن الشركة لديها ايضاً حاسب جديد معلق على الظهر لهذه التقنية، في نظام جديد أطلق عليهHP Omen X VR PC Pack، وهو النموذج المبتكر للشركة، مع وزن أقل من 4.55 كجم، مع بطارية تعمل لساعات متواصلة.

وقد تم الكشف عن النموذج المبدئي والذي سمي MCIBackpack PC، ويضم معالج Intel Core i7، وبطاقة معالج رسوميات NVIDIA GTX980.

وهناك الكثير من التساؤلات وراء تلك المواصفات، منها التكلفة التي ستمثل العامل الأهم والأكبر بالتأكيد، فالنظام سيظهر في النهاية ليوجه للمستخدم الذي يبحث عن حاسب يستهدف عرض تقنية الواقع الافتراضي، مما يجعل منه شيء أقرب لوحدة التحكم، ويبقى السؤال هو كيفية توافق مثل هذا النظام مع المستخدم.