الرئيسية / ثقافي / هل يوّدع أبو عصام “باب الحارة”؟

هل يوّدع أبو عصام “باب الحارة”؟

 بعد أن نجت سلسلة “باب الحارة” من فخ الرقابة، تمكّن عرّابها بسّام الملا بمساعدة “نمسه” الممثل مصطفى الخاني تجاوز هذا المطب.

 

لكن رغم فراغ كاتب السيناريو سليمان عبد العزيز من جميع حلقات الجزء التاسع الذي وُقّعت عقوده مع غالبية الممثلين والفنيين، والذي كان من المفترض أن يبدأ تصويره منذ فترة ليعرض في رمضان المقبل، دبّ خلاف في صفوف صانعي هذا المسلسل!

وفي التفاصيل، سبق أن علمت جريدة “الأخبار” عن استياء عدد كبير من نجوم المسلسل وعلى رأسهم عبّاس النوري من الشكل الذي ظهر عليه في الجزء الأخير، ومن تسيّد “النمس” المشهد وتحوّله الجذري من أبله منبوذ في الأجزاء السابقة، إلى شخصية لا يشق لها غبار تكشف جريمة تهريب آثار كبيرة، فضلاً عن أنه يسحب المسلسل مع مجموعة ممثلين آخرين نحو التهريج، إلى جانب بزوغ نجم عائلة الملا الجديد “بكر الآغا” و”عكيد الحارة المنتظر” أدهم بسّام الملا.

كل ذلك جعل الأزمة مستعصية، ليس على “العطّار أبو عصام” وحده، بل على جميع رجال “حارة الضبع” وحكمائها، في حين سيبقى “النمس” مستفرداً بالبطولة ولا أحد يضاهي حضوره.

هذه المعطيات جعلت النجم عبّاس النوري يعيد حساباته، ويعد للألف، قبل أن يوافق على تجسيد دوره في الجزء التاسع، رغم أنه أبرم عقداً على الجزءين معاً (الثامن والتاسع)، وتقاضى أجراً كبيراً جداً، هو الأعلى في المسلسل، غير أنّ الصيغة التي كُتب من خلالها الجزء التاسع تقرّب النوري من الاعتذار عن عدم العمل فيه إلى جانب مفاجآت أخرى مرتقبة.