الرئيسية / وطني / هواوي الجزائر يشكف عن برنامج تكويني لأساتذة الجامعات حول تكنولوجيا المعلومات

مع توفر قاعات تدريب مُحَوسَبَة لـ5 جامعات جزائرية

هواوي الجزائر يشكف عن برنامج تكويني لأساتذة الجامعات حول تكنولوجيا المعلومات

أعلن مدير العلاقات العامة لهواوي الجزائر، أن “أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجزائر” تهدف إلى نشر المعرفة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عبر برنامج تدريبي مخصص للجامعات ومفتوح عبر العالم.

ومن خلال هذا المشروع، حسب ذات المسؤول يمكن للجامعات المشاركة والوصول إلى دورات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي يدرسها مدربون معتمدون من هواوي. عندما يكون التطور التكنولوجي في حركة دائمة، فمن الضروري تحديث نفسه من أجل ضمان التحول الرقمي، مؤكدًا أن التدريب يعمل على مستويين: مفتوح للطلاب وكذلك المعلمين والمدربين المحترفين.

من خلال هذا البرنامج، سيتمكن الطلاب من الوصول السهل والمباشر إلى قاعات تدريب هواوي. كما أنه يخلق علاقة أوثق بين الأوساط الأكاديمية ورجال الأعمال واصاحب الشركات (الأكاديمي والنظري) حيث سيتمكن المعلمون والمدربون أيضًا من الاستفادة من أحدث تقنيات هواوي ونقلها إلى الطلاب بدورهم.

وفي ذات الإطار أشار إلى أنه زودت هواوي الجزائر، خلال شهر أفريل، 5 جامعات ومؤسسات تابعة لقطاع التعليم العالي الجزائري بقاعات تدريب وتكوين على الكمبيوتر عالية الأداء.

وهكذا فقد استفاد من هذا المشروع كل من المعهد الوطني للبريد وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات INPTIC في الكاليتوس بالجزائر العاصمة، والمعهد الوطني للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (INTTIC) بوهران، وبجامعة سعيدة، الدكتور مولاي الطاهر، وكذا جامعة العلوم والتكنولوجيا هواري بومدين بالجزائر العاصمة وأيضا المدرسة الوطنية للإعلام الآلي بالجزائر.

وأشار مدير العلاقات العامة والحكومية لدى هواوي الجزائر إلى أن هواوي أكبر شريك للجامعات الجزائرية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وهذا يتجسد من خلال العديد من مشاريع النظام الإيكولوجي للمواهب، مثل مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وبذور المستقبل.

وساعدت هواوي الجزائر بزرع المزيد من المواهب الرقمية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالجامعات، وتستجيب للتوجه الاستراتيجي للرئيس بشأن التحول الرقمي وتشجيع الشباب على الابتكار.

من جانبهم، أعرب رؤساء وعمداء الجامعات والمعاهد المعنية بعملية التبرع هذه، عن ارتياحهم لدعم هواوي لمؤسساتهم، كما أكدو أنه سيسمح هذا للمعلمين بالاستفادة الكاملة من موارد فصل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخاص بشركة هواوي، وتدريب المزيد من طلاب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتحقيق نتائج أفضل في مسابقة تكنولوجيا هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات للعام المقبل.

تجدر الإشارة إلى أنه في 5 جانفي الماضي، منحت هواوي الجزائر شهادات التبرع المادي لـ5 جامعات من أكاديميات هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وهذا بحضور وزراء التعليم العالي والبحث العلمي، ووزير البريد والاتصالات، ووزير الرقمنة والإحصاء، والوزير المنتدب المكلف بالشركات الناشئة والابتكار في حفل توزيع جوائز البطل العالمي لمسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لعام 2020 وحفل التبرع بفئة أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

سامي سعد