الرئيسية / وطني / هولاند يشكر بوتفليقة على مساندة الجزائر لفرنسا عقب اعتداءات نيس
elmaouid

هولاند يشكر بوتفليقة على مساندة الجزائر لفرنسا عقب اعتداءات نيس

جدد الرئيس الفرنسي فرونسوا هولاند للرئيس بوتفليقة العزم  على  مواصلة مكافحة الإرهاب، مؤكدا أن رسالة الصداقة التي وجهها الرئيس شكلت دعما ثمينا يعزز اللحمة بين البلدين.

تلقى رئيس الجمهورية رسالة شكر من نظيره الفرنسي فرانسوا هولاند قال فيها إن التعبير عن مساندة الجزائر “أثر فيه بشكل خاص” عقب الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مدينة نيس.

 

وجاء في رسالة الرئيس هولاند “لقد أثرت في بشكل خاص مساندة الجزائرالتي أعربتم لنا عنها  إثر الاعتداء الإرهابي الرهيب الذي ضرب فرنسا في صميمها بمدينة نيس يوم الاحتفاء بعيدها الوطني وأود أن أشكركم شكرا جزيلا”.

وأضاف الرئيس الفرنسي يقول “إن رسالة الصداقة التي وجهتم لنا والتضامن الدولي إزاء بلادنا لهما دعم ثمين يعزز اللحمة بيننا وصداقتنا وعزمنا”.

وأكد الرئيس هولاند أنه “أمام هذا الفعل الشنيع فإن تعاطفنا يتجه أولا للضحايا الفرنسيين والأجانب وكذا عائلاتهم” مشيرا إلى أن “القيم التي تقوم عليها فرنسا من قيم حقوق الإنسان والحرية هي التي استهدفت مرة أخرى”.

واستطرد الرئيس الفرنسي يقول “لا شيء يمكنه أن يثنينا عن مواصلة مكافحتنا للإرهاب وإنها لمعركة طويلة ولكن بالالتفاف حول المبادئ التي ندافع عنها والبقاء أوفياء لروح ثورة 14 جويلية سنظل دوما أقوى من أولئك المتعصبين”.