الرئيسية / وطني / هيئة التشاور والمتابعة تلتقي بمقر حركة “حمس”….. المعارضة تجتمع هذا الإثنين وسط غيابات بالجملة
elmaouid

هيئة التشاور والمتابعة تلتقي بمقر حركة “حمس”….. المعارضة تجتمع هذا الإثنين وسط غيابات بالجملة

الجزائر-  تلتقي هذا الإثنين القوى المشكلة لقطب المعارضة المكونة لهيئة التشاور والمتابعة بمقر حركة مجتمع السلم. ويهدف هذا الاجتماع إلى دراسة ومناقشة موضوع الانتخابات المقبلة بين الأحزاب السياسية وسط حديث عن غيابات بالجملة لعديد الأحزاب.

وأفادت مصادر مطلعة من داخل حزب جبهة العدالة والتنمية أنها تلقت دعوة من هيئة التشاور والمتابعة القطب الجامع لمعسكر المعارضة في البلاد،  للمشاركة في الاجتماع المقرر هذا الإثنين بمقر حركة مجتمع السلم بالجزائر العاصمة بعد 04 أشهر من آخر لقاء لها، مؤكدا بأن حزب عبد الله جاب الله لم يفصل بعد في قرار المشاركة في هذا الإجتماع من عدمه “.

وأضافت المصادر نفسها أنه “من بين النقاط التي سيتم التطرق لها خلال هذا الاجتماع هو دعوة إلى إنشاء هيئة لمراقبة الانتخابات تكون موازية للهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات التي يرأسها عبد الوهاب دربال، حيث تهدف هذه الهيئة التي تدعو إليها بعض الأحزاب المنضوية تحت قبعة هيئة التشاور والمتابعة والتي أعلنت عن مشاركتها في الانتخابات المقبلة، إلى التقليل من عملية التجاوزات التي تعرفها الحملات الانتخابية من خلال رفع تقارير مفصلة إلى الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات. وبحسب  المصادر نفسها فإن هذه الهيئة ستكون هيئة مساعدة للهيئة التي يرأسها عبد الوهاب دربال، وقال الأمين العام لحركة البناء الوطني في تصريح له بأن “حزبه لن يحضر اللقاء الذي دعت إليه حركة مجتمع السلم “، حيث اعتبر الدان “الموعد غير مناسب بالنسبة لحزبه مرجعا ذلك إلى عدم استشارته لعقد هذا الاجتماع الذي دعت إليه هيئة التشاور والمتابعة “.