الرئيسية / وطني / هيئة دفاع مجمع الخبر تنسحب من القضية

هيئة دفاع مجمع الخبر تنسحب من القضية

أعلنت هيئة دفاع مجمع الخبر، الأربعاء، انسحابها الجماعي من قضية الصفقة المتعلقة بالتنازل عن أسهم مجمع الخبر لفائدة “ناس برود” وذلك احتجاجا منها على آ وصفته بـ”المحاكمة الاستعراضية”.

 

وأوضحت الهيئة خلال ندوة صحفية نشطتها في منتدى جريدة “ليبرتي” أن هذا القرار جاء احتجاجا على ما وصفته بـ”المحاكمة الاستعراضية وقناعة منها بأن استمرارها في آداء مهامها يكون بدون جدوى في هذه القضية…”.

وأودعت هيئة الدفاع المكونة من 51 محاميا، الثلاثاء، طلبا لدى المحكمة الإدارية لسحب التأسيس من قضية “الخبر – ناس برود”، كما سلمت رئيس مجلس إدارة “الخبر”، وثيقة سحب التأسيس، وأيضا محامي الخصم (وزارة الاتصال) الذي تم تبليغه بالوثيقة نفسها.

يذكر أن المحكمة الإدارية لبئر مراد رايس،  جمدت الأربعاء الفارط آثار عقد الصفقة المتعلقة بالتنازل عن أسهم مجمع الخبر لفائدة شركة “ناس برود”، أحد فروع مجمع سفيتال.

للإشارة كانت وزارة الاتصال قد رفعت دعوى قضائية لإبطال الصفقة المذكورة استنادا إلى المادة 25 من قانون الإعلام التي تنص على أنه “يمكن لنفس الشخص المعنوي الخاضع للقانون الجزائري أن يملك أو يراقب أو يسير نشرية واحدة فقط  للإعلام العام تصدر بالجزائر بنفس الدورية”.