الرئيسية / ثقافي / واسيني الأعرج وأحلام مستغانمي ضيفا الطبعة الـ 35
elmaouid

واسيني الأعرج وأحلام مستغانمي ضيفا الطبعة الـ 35

 يحل الروائيان الجزائريان واسيني الأعرج وأحلام مستغانمي ضيفين على الطبعة الـ 35 لمعرض الشراقة الدولي للكتاب بالإمارات العربية المتحدة التي تعقد فعالياتها من 2 إلى 12 نوفمبر المقبل بمشاركة كتاب وروائيين وفنانين من 46 بلدا، وفقا للصحافة الإماراتية.

وسيحضر واسيني معرض الشارقة بآخر أعماله “نساء كازانوفا” (2016) وهو العمل الذي سيشارك به أيضا في صالون الجزائر الدولي للكتاب (سيلا 2016) الذي تعقد فعالياته من 26 أكتوبر إلى 5 نوفمبر المقبل.

ويعتبر واسيني -الذي يشغل حاليا منصب أستاذ كرسي بجامعتي الجزائر المركزية والسوربون بباريس- أحد أهم الأقلام الروائية في العالم العربي، حيث ترجمت رواياته للعديد من اللغات وحازت مختلف الجوائز.

وتعتبر من جهتها مستغانمي من أبرز الأقلام النسوية في العالم العربي ومن أعمالها “ذاكرة الجسد” (1993) التي حازت “جائزة نجيب محفوظ” في 1998 و”فوضى الحواس” (1997) و”عابر سرير” (2003) و”الأسود يليق بك” (2012) وقد ترجمت أعمالها لعدد من اللغات.

ومن الأسماء المنتظر حضورها هذه التظاهرة التي تحل فيها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو) كضيف شرف- الروائي الفلسطيني إبراهيم نصر الله والشاعر والروائي المغربي عبد النور مزين والكاتبة الأمريكية كاسندرا كلير والهندي المدافع عن حقوق الأطفال كايلاش ساتيارتي.

ويهدف معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي تأسس في 1982 وتنظمه “هيئة الشارقة للكتاب” إلى تشجيع الناس وبالأخص الشباب على القراءة من خلال طرح تشكيلة واسعة من أفضل الكتب وبأحسن الأسعار، وفقا للقائمين عليه.