الرئيسية / ثقافي / واسيني الأعرج يوقع رواياته للمعجبين في نابلس

واسيني الأعرج يوقع رواياته للمعجبين في نابلس

 وقّع الأديب والروائي الجزائري د. واسيني الأعرج، رواياته الثلاث “مملكة الفراشة، أنثى السراب وسوناتا لأشباح القدس” لعدد من القراء والمعجبين والمهتمين في الشأن الثقافي والأدبي في مدينة نابلس، خلال ندوة ثقافية.

 

وأكد عضو المجلس البلدي لمدينة نابلس هاني مقبول على عمق العلاقات التاريخية بين فلسطين والجزائر، مثمنا دور الكاتب الجزائري الأعرج في نقل الصورة الحقيقية لما يحدث في الأراضي الفلسطينية من انتهاكات إسرائيلية.

وتناقش القراء مع واسيني خلال الندوة حول واقع العالم العربي والسياسيين، وأن ما كان السياسي يقرأ الرواية ليستطيع التغيير في أفكاره، متسائلين عما أسموها بالقيم الداعشية وتأثيرها على السلوك، مشيرا واسيني في بداية حديثه إلى عمق المحبة التي يكنها الشعب الجزائري للشعب الفلسطيني متذكرا بعض المشاهد خلال مباراة كرة القدم بين الجزائر وفلسطين قائلا إن فلسطين لا تهزم.

وفي السياق ذاته، كرم رئيس بلدية نابلس الوزير سميح طبيلة الكاتب الأعرج بتقديم هدية تحتوي على الوثائق التاريخية التي تربط مدينة نابلس والجزائر، كقرارات المجلس البلدي بتقديم مبالغ مالية دعما للثورة الجزائرية وإقامة المهرجانات الوطنية التي رصد ريعها آنذاك للشعب الجزائري.