الرئيسية / وطني /  والي:إنجاز 24 طريقا سريعا لربط بعض الولايات  بالطريق السيار شرق-غرب

 والي:إنجاز 24 طريقا سريعا لربط بعض الولايات  بالطريق السيار شرق-غرب

تعتزم وزارة الإشغال العمومية إنجاز 24 طريقا سريعا لربط بعض الولايات الداخلية للوطن بالطريق السيار شرق-غرب، بحسب ما أكده وزير الاشغال العمومية عبد القادر والي.

وذكر الوزير في تدخله خلال جلسة علنية بمجلس الأمة خصصت للاسئلة الشفهية حول إمكانية ربط ولاية المسيلة  بالطريق السيار شرق-غرب، أن إنجاز الطرق السيارة الرابطة بين بعض ولايات الوطن يدخل في إطار

تطبيق المخطط التوجيهي للقطاع 2005-2025.

وأضاف والي  بخصوص ولاية المسيلة أن هذه الأخيرة  معنية بمشروع يربطها بالطريق السيار شرق-غرب، والذي يغطي بلدية بوسعادة (80 كلم).

وأوضح الوزير أن الدراسة المتعلقة بهذا المشروع  هي في طور الإعداد وسيتم إنهاؤها في الثلاثي الرابع لسنة 2016.

وأضاف والي أنه كان من المرتقب إنجاز نفقين بالولاية نفسها، لكن نظرا للوضعية المالية غير المناسبة التي تمر بها البلاد، فإن المشروع تم تجميده لكن سيشرع في إنجازه في حال سمحت الظروف المالية بذلك.

وتجدر الإشارة إلى أن هذين النفقين سيتم إنشاؤهما في منطقة إشبيلية على الطريق الوطني رقم 60.

وبخصوص سؤال شفهي متعلق بغياب ازدواجية  الطريقين الوطنيين 48 و 3 في ولاية الوادي رغم العدد الكبير لحوادث المرور المسجلة فيهما  فقد أوضح وزير الاشغال العمومية أن 19 كلم من الازدواجية تم إنجازها على مستوى الطريق الوطني 48 الممتدة على طول 145كلم.

أما بالنسبة للطريق الوطني رقم 3 ( 127كلم)   فقد أوضح الوزير أن الاشغال سيتم الشروع فيها في حال تحسن الوضعية المالية للبلاد.