الرئيسية / محلي / والي جيجل يشهر سيف الحجاج في وجه محتلّي الشواطئ

والي جيجل يشهر سيف الحجاج في وجه محتلّي الشواطئ

تفاديا لكل أشكال الفوضى التي طبعت المواسم الصيفية السابقة خاصة من حيث الاستغلال العشوائي للشواطئ وحظائر السيارات، شدد والي الولاية على منع أي احتلال للشواطئ،

وأي استغلال عشوائي للحظائر، كما دعا إلى إعداد مخططات لتسيير الشواطئ يتم بموجبها تحديد مساحات تخصص عن طريق مزايدة للراغبين في استحداث نشاط تجاري على مستوى شواطئ الولاية، بالإضافة إلى تنظيم عملية استغلال كل حظائر  السيارات من طرف البلديات التي يجب عليها استغلال مواسم الإصطياف لتحسين مداخيلها، وتحصيل مداخيل إضافية.

وخلال الاجتماع المنعقد في هذا الشأن قدم رؤساء الدوائر ومديرو القطاعات المعنية تقارير حول عملية التحضير لموسم الإصطياف المقبل خاصة في ما يتعلق بتنظيف الشواطئ وتهيئتها إلى جانب الإجراءات المتخذة في مجال الإيواء، وحفظ صحة المصطافين، والنقل، والتنشيط الفني، الثقافي والرياضي خلال الموسم.

حيث أشار مدير السياحة، أنه سيتم خلال هذه السنة فتح 23 شاطئا للسباحة مع إمكانية فتح 03  أخرى بعد رفع التحفظات المسجلة، أما بالنسبة لأماكن الإيواء واستقبال المصطافين الذين سيتوافدون على الولاية خلال موسم الاصطياف، فقد دعا الوالي إلى استغلال كل المرافق المتاحة من فنادق، ومؤسسات تربوية، وشبانية، ومخيمات صيفية من أجل تلبية طلبات الإيواء.

وفيما يخص نظافة الشواطئ فقد أكد مدير النشاط الإجتماعي والتضامن أنه تم تسخير 159 مشروع في إطار ورشات الجزائر البيضاء على مستوى 08 بلديات ساحلية وتوظيف يد عاملة تقدر بـ 1272 عامل. وقد ألح الوالي على ضرورة تمديد عمل هذه الورشات على مستوى الشواطئ والساحل إلى ما بعد انقضاء موسم الاصطياف.