الرئيسية / وطني / وجهوا له تهما خطيرة وأكدوا عدم شرعية رئاسته لحركة النهضة… ذويبي يواجه “تمردا” من 53 قياديا في حزبه
elmaouid

وجهوا له تهما خطيرة وأكدوا عدم شرعية رئاسته لحركة النهضة… ذويبي يواجه “تمردا” من 53 قياديا في حزبه

الجزائر- اتهم أكثر من 50 قياديا في حركة النهضة، الأمين العام، محمد ذويبي، بخرق مواثيق الحركة وقواعد عملها بالتعدي على صلاحيات مجلس الشورى، وفق ما حمله نص البيان الصادر عن قياديي الحزب.

واستنكر القياديون في الحزب في  النص البياني ذاته الذي حمل توقيعهم، ممارسات القيادة الحالية للحزب برئاسة أمينها العام محمد ذويبي، واتهموه بخرق مواثيق الحركة وقواعد عملها بالتعدي على صلاحيات مجلس الشورى.

كما حمّل نص البيان أيضا، محمد ذويبي، مسؤولية تفاقم أزمة حركة النهضة القانونية والسياسية والأخلاقية. وإجهاض كل مشاريع الوحدة بين أبناء التيار الإسلامي بسبب تمسكه بوهم القيادة.

وأكد قياديو الحزب الموقعون على البيان عدم شرعية الدورة الاستثنائية لمجلس الشورى الوطني الذي عقدته القيادة الحالية للحزب بتاريخ 4ماي 2018. وأجمعوا بأن قرارات محمد ذويبي لاغية وباطلة منذ 2016 تاريخ استقالة ثلثي المكتب الوطني، متهمينه بتعويم الحركة بأفراد فقدوا عضويتهم وفقا للقانون، والاستحواذ على ختم مؤسسة مجلس الشورى الوطني واستعماله خلافا للقانون ولقاعدة الفصل بين المؤسسات.

كما حمّل معارضو ذويبي، هذا الأخير مسؤولية الوضع المتردي للحركة وانحسار دورها السياسي والإعلامي وتفاقم مشكلاتها التنظيمية، فضلا عن إجهاض كل مشاريع الوحدة بين أبناء التيار الإسلامي مع حزب العدالة فيما سمي بـ”النهضة التاريخية”، ثم مع حزبي العدالة والبناء و حمس، بسبب ما وصفه البيان بوهم القيادة.

كما أكد الموقعون على إبقاء قائمة التوقيعات التي تتضمن لحد الساعة 53 اسما مفتوحة لأعضاء مجلس الشورى الوطني والقيادات الوطنية والمحلية، في إطار مباشرة لقاءات تشاورية مع الإطارات والمناضلين في مختلف ولايات الوطن  للتداول حول مختلف الخيارات والآفاق المستقبلية للحزب والتي قد تطيح بالأمين العام محمد ذويبي الذي يواجه حركة  تصحيحية قوية في الحزب.