الرئيسية / وطني / وزارة التربية تدعو المترشحين للامتحانات الوطنية الثلاثة لسحب استدعائهم شهر ماي القادم

وزارة التربية تدعو المترشحين للامتحانات الوطنية الثلاثة لسحب استدعائهم شهر ماي القادم

دعت وزارة التربية الوطنية، في بيان لها أمس الإثنين، كافة التلاميذ المقبلين على اجتياز الامتحانات المدرسية الثلاثة وكافة المترشحين الأحرار المعنيين بامتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا دورة 2021، لسحب استدعاءاتهم ابتداء من شهر ماي المقبل.

وأوضح المصدر أنه على التلاميذ المتمدرسين المقبلين على اجتياز الامتحانات المدرسية الثلاثة (امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي، امتحان شهادة التعليم المتوسط وامتحان شهادة البكالوريا) وكافة المترشحين الأحرار المعنيين باجتياز امتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا دورة 2021، أن عملية سحب استدعاءاتهم تكون على النحو التالي: بالنسبة للمترشحين المتمدرسين، يتم سحب الاستدعاءات من الأرضية الرقمية ومن فضاء الأولياء ومواقع الديوان على الروابط المذكورة أدناه.

فبالنسبة لامتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي من 4 ماي إلى 2 جوان المقبل عبر الرابط https://cinq.onec.dz . أما بالنسبة لسحب استدعاءات امتحان شهادة التعليم المتوسط فتتم من 16 ماي إلى غاية 17 جويلية  المقبل عبر الرابط https://bem.onec.dz  في حين يتم سحب الاستدعاءات الخاصة بالمترشحين لامتحان شهادة البكالوريا، من 16 ماي إلى غاية 24 جوان المقبل عبر الرابط https://bac.onec.dz .

وأضاف المصدر ذاته أن سحب الاستدعاءات بالنسبة للمترشحين الأحرار يتم من موقعي الديوان على الرابطين الآتيين: بالنسبة لامتحان شهادة التعليم المتوسط من 16 ماي إلى غاية 17 جوان عبر الرابط https://bem.onec.dz .