الرئيسية / وطني / وزارة الداخلية تدين العملية عشية التشريعيات…. “الاعتداء على مقر الأمن لن يقلّل من عزيمتنا في التصدي للإرهاب”
elmaouid

وزارة الداخلية تدين العملية عشية التشريعيات…. “الاعتداء على مقر الأمن لن يقلّل من عزيمتنا في التصدي للإرهاب”

أكدت وزارة الداخلية والجماعات المحلية أن محاولة الاعتداء الإرهابي، الأحد، على مقر الأمن الحضري الـ13 بقسنطينة “لن يقلل بأي شيء من عزيمتنا وجاهزيتنا للتصدي لكل فعل يرمي إلى المساس بأمن الأشخاص والممتلكات”.

كما أدانت الوزارة  في بيان لها هذا “الاعتداء الإرهابي الدنيء الذي ارتكب في الوقت الذي يتأهب الشعب الجزائري إلى تأدية واجبه الانتخابي بهدف تعزيز وتقوية الأداء المؤسساتي للدولة”.

وذكرت الوزارة أنه “بتاريخ الأحد 26 فيفري  2017، على الساعة 20سا و30د، حاول إرهابي انتحاري تفجير نفسه باستعمال حزام ناسف داخل مقر الأمن الحضري الـ13 لقسنطينة، إلا أنه وبفضل اليقظة والتدخل الشجاع لعون شرطة كان يزاول مهامه، استطاع هذا الأخير صد الإرهابي الانتحاري وإجباره على فك حزامه الناسف خارج مبنى العمارة الذي تتواجد فيه محافظة الشرطة”.

وجددت وزارة الداخلية حرصها على “التأكيد أن هذا الاعتداء الإرهابي لن يقلل بأي شيء من عزيمتنا وجاهزيتنا للتصدي لكل فعل يرمي إلى المساس بأمن الأشخاص والممتلكات”.

وذكر  المصدر نفسه أنه “لم تسجل أية خسائر بشرية، ما عدا إصابة شرطيين بجروح خفيفة تم نقلهما على جناح السرعة إلى المؤسسة الاستشفائية ابن باديس بقسنطينة”