الرئيسية / وطني / وزارة الدفاع تفصل في 21769 ملف تقاعد لـ”الباتريوت”

وزارة الدفاع تفصل في 21769 ملف تقاعد لـ”الباتريوت”

 أعلنت وزارة الدفاع الوطني، أنها مستمرة في تسوية ملفات تقاعد المواطنين المتطوعين، المشاركين إلى جانب أفراد الجيش الوطني الشعبي في مكافحة الإرهاب،

تنفيذا لتعليمات القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي وبالتعاون مع وزارة العمل والضمان الاجتماعي.

وأضاف  المصدر ذاته أنه تم عقد جلسة عمل، الأربعاء، بالنادي الوطني للجيش ببني مسوس، مع ممثلي هذه الفئة من مختلف مناطق الوطن.

وخلال هذه الجلسة، استمع ممثلو وزارة الدفاع الوطني إلى مجمل انشغالات هذه الفئة من المواطنين، حيث تم تدقيق بعض الأمور التقنية الخاصة بمسألة معالجة وتسوية ملفات تصفية منحة التقاعد النسبي الاستثنائي والعمل على تسوية الملفات المتبقية.

وأشارت وزارة الدفاع أنه ومنذ صدور المرسوم التنفيذي في 08 أفريل 2014، المحدد شروط وكيفيات منح معاشات التقاعد النسبية الاستثنائية للمواطنين المتطوعين المشاركين إلى جانب أفراد الجيش الوطني الشعبي في مكافحة الإرهاب، تكفلت مصالحها الاجتماعية بحقوق المواطنين المتطوعين الذين سقطوا في ميدان الشرف وكذا الجرحى في إطار مكافحة الإرهاب، وهذا عن طريق صندوق التقاعد العسكري.

من جهة أخرى، تجدر الإشارة أنه قد تم تسليم قوائم لـ (21769) فرد من هذه الفئة إلى مصالح وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، بغرض تصفية منحة تقاعدهم النسبية عن طريق الصندوق الوطني للتقاعد، والعملية مستمرة إلى غاية تسوية كل الملفات المعنية -يضيف بيان وزارة الدفاع-.

وأكدت وزارة الدفاع الوطني أن مصالحها تتابع تسوية هذه الملفات، بحسب ما ينص عليه القانون، كما تؤكد مرة أخرى أنها تتابع باهتمام انشغالات هذه الشريحة من المواطنين وتحرص على تسوية كل الملفات العالقة في أقرب الآجال، وهذا بالتنسيق الدائم والمستمر مع مصالح وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي.