الرئيسية / وطني / وزارة الدفاع تكشف كل تفاصيل الالتحاق بمدارس أشبال الأمة

وزارة الدفاع تكشف كل تفاصيل الالتحاق بمدارس أشبال الأمة

حددت وزارة الدفاع الوطني انطلاق عملية التسجيل بمدارس أشبال الأمة مباشرة بعد إعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط لهذه السنة 2016 ،

حيث سيكون تاريخ 16 جويلية المقبل كآخر أجل للتسجيل الذي سيتم عبر الأنترنيت لتجنيب الأولياء والتلاميذ عناء الوثائق الإدارية.

وأوضح بيان صدر عن وزارة الدفاع أنه “تضمن  مدارس أشبال الأمة تعليما في الطور الثانوي بالبليدة، وهران وسطيف، وفي التعليم المتوسط بكل من المسيلة، تيارت، بشار، الأغواط، باتنة وبجاية، علما أنه  يتم إدخال بيانات التلاميذ الذين تتوفر فيهم شروط القبول بمدارس أشبال الأمة ليتم الرد عليهم بالقبول أو الرفض ويمكن للتلاميذ المقبولين سحب الاستدعاء من  الموقع نفسه، ويجب عليهم تقديم وثيقتين إداريتين ممثلتين في ترخيص الولي الشرعي بالإضافة لكشوف النقاط لجميع الفصول الثلاثة.

وأشار البيان إلى شروط التسجيل الأولي للسنة أولى ثانوي وتتمثل في الحصول على شهادة التعليم المتوسط بمعدل يساوي أو يفوق 20/12 للسنة الدراسية 2015-2016؛ أن يكون المترشح مقبولا في السنة أولى ثانوي شعبة “علوم وتكنولوجيا” ؛ مولودا عام 2001 فما بعد؛ الجنسية الجزائرية، اللياقة البدنية والصحة الجيدة”.

وبحسب البيان ذاته “فإنه تتمثل مراحل  التسجيل للسنة أولى ثانوي في التسجيل الأولي للمشاركة في المسابقة، يكون حصريا على الموقع الإلكتروني من 15 جوان 2016 إلى  16 جويلية 2016، علما أن انتقاء المترشحين للمشاركة في المسابقة يتم بحسب ترتيب النتائج المتحصل عليها خلال السنة الدراسية وعدد المقاعد البيداغوجية المتاحة”.

وألزمت وزارة الدفاع “المتسابقين المقبولين للمشاركة في المسابقة سحب الاستدعاءات عن طريق الموقع الالكتروني ما بين 24 / 07  / 2016  و 30 / 07  / 2016 “.

وفي ما يخص امتحانات المسابقة للسنة أولى ثانوي فهي تخص  الرياضيات، العلوم الفيزيائية والتكنولوجيا، اللغة العربية مع إجراء فحص طبي واختبار اللياقة البدنية، -يضيف اليبان، الذي أكد أنه على المتسابقين المقبولين للدخول إلى مدارس أشبال الأمة سحب الاستدعاءات عن طريق هذا الموقع الإلكتروني ما بين  14 أوت 2016    و 4 سبتمبر 2016.

وأوضح المصدر ذاته “أن  الإجراءات نفسها يتم اعتمادها بالنسبة للالتحاق بالسنة الأولى متوسط حيث تضمن مدارس أشبال الأمة تعليما في الطور المتوسط بالمسيلة، تيارت، بشار، الأغواط، باتنة وبجاية مع جملة من الشروط تخص الحصول على شهادة التعليم الإبتدائي بمعدل يساوي أو يفوق 10/08 للسنة الدراسية 2015-2016؛ مولودا عام 2005 فما بعد؛ الجنسية الجزائرية؛ اللياقة البدنية والصحة الجيدة.

ويكون التسجيل الأولي للمشاركة في المسابقة حصريا على الموقع الالكتروني من 15 جوان 2016 إلى 16 جويلية 2016 ويتم إنتقاء المترشحين للمشاركة في المسابقة بحسب ترتيب النتائج المتحصل عليها خلال السنة الدراسية وعدد المقاعد البيداغوجية المتاحة.

وأضاف البيان أنه يمكن للمتسابقين المقبولين للمشاركة في المسابقة سحب استدعاءاتهم عن طريق هذا الموقع الإلكتروني ما بين 24 جويلة 2016 و 30 جويلية 2016  و تشمل الامتحانات مواد كل من  الرياضيات، العلوم الفيزيائية والتكنولوجيا، اللغة العربية مع إجراء فحص طبي واختبار اللياقة البدنية، موضحا أن المتسابقين المقبولين للدخول إلى مدارس أشبال الأمة يمكنهم سحب إستدعاءاتهم عن طريق هذا الموقع الالكتروني ما بين 14 أوت و 4 سبتمبر 2016.