الرئيسية / وطني /  وزارة الطاقة تنظم الثلاثاء المقبل يومًا إعلاميًا مخصصا للترويج للاستثمار المنجمي في الجزائر

 وزارة الطاقة تنظم الثلاثاء المقبل يومًا إعلاميًا مخصصا للترويج للاستثمار المنجمي في الجزائر

تنظم وزارة الطاقة و المناجم، الثلاثاء المقبل، يومًا إعلاميًا مخصصا للترويج للاستثمار المنجمي في الجزائر، حسب ما أفاد به اليوم الأحد بيان للوزارة.

و جاء في البيان ” تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية ، السيّد عبد المجيد تبون، تنظم وزارة الطاقة والمناجم، يوم الثلاثاء 30 نوفمبر 2021، يوما إعلاميا مخصصا للترويج للاستثمار المنجمي في الجزائر وذلك بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال” بالعاصمة.

و أوضحت الوزارة ان تنظيم هذا اليوم الإعلامي يأتي في إطار خطة الإنعاش الاقتصادي الوطني لا سيما في قطاع المناجم من حيث البحث والتطوير فضلا عن الترويج لفرص الاستثمار في هذا المجال.

كما أشار المصدر ذاته إلى أن هذا الحدث جزء من ديناميكية التغيير الذي أطلقته وزارة الطاقة والمناجم بهدف تشجيع المستثمرين الجزائريين و الأجانب على تعزيز وجودهم في قطاع المناجم ” بالنظر إلى الاحتياطات المعدنية الكبيرة التي تزخر بها الجزائر مثل الحديد والفوسفات والزنك والذهب والرخام والباريت وغيرها”.

و أكد البيان أنه “بفضل توجيهات رئيس الجمهورية، السيّد عبد المجيد تبون،تعمل وزارة الطاقة والمناجم على تشجيع وتعزيز الاستثمارات في القطاع المنجمي من خلال الآليات التي تم وضعها”.

و تتمثل أهم هذه الآليات، حسب الوزارة،في إعادة النظر في الإطار التشريعي والتنظيمي المتعلق بالأنشطة المنجمية ، الذي أكدت على ضرورة تطويره وفقاللمعايير البيئية العالمية التنافسية إلى جانب توفير المعلومات الأساسية والبيانات المتعلقة برسم الخرائط الجيولوجية وجرد المعادن للمستثمرين.