الرئيسية / وطني / وزارة الفلاحة تدرس إجراءات استقرار فرع تربية الدواجن

وزارة الفلاحة تدرس إجراءات استقرار فرع تربية الدواجن

نظم مطلع هذا الأسبوع اجتماع عمل حول فرع تربية الدواجن على مستوى مقر وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، حيث تم التطرق خلاله إلى الإجراءات الواجب اتخاذها من أجل تحقيق الاستقرار في مختلف فروع هذا القطاع، حسبما أفاد به الثلاثاء بيان للوزارة.

وأوضح ذات المصدر أن هذا الاجتماع الذي ترأسه الأمين العام للوزارة صالح شواقي وخصص لدراسة الوضعية الحالية للفرع، قد عرف مشاركة إطارات مركزية وأعضاء من المجلس الوطني المهني لفرع تربية الدواجن. كما أكد البيان ذاته أنه تم بهذه المناسبة التطرق إلى الجانب المتعلق بضبط سوق اللحوم البيضاء ووفرة المدخلات البيولوجية ولا سيما الصيصان المنتجة من أجل استقرار الإنتاج الوطني.

وقد أكد مختلف المتدخلين – حسب بيان الوزارة – على ضرورة تكثيف العمل الجواري في أرض الميدان من أجل متابعة وضعية الفرع عن كثب، لا سيما فيما يخص المتابعة الصحية للحظائر والتموين بالمدخلات وذلك من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة الضرورة وذلك بالتشاور مع الفاعلين المعنيين، من بينهم المجلس الوطني المهني لفرع تربية الدواجن.

وخلص المصدر في الأخير إلى التأكيد أنه تقرر أيضا مواصلة التشاور مع مختلف الفاعلين في هذا الفرع وذلك عبر ورشات عمل منتظمة، من أجل تعزيز المكتسبات والحفاظ وإدامة تنظيم الفرع.

محمد د.