الرئيسية / وطني / وزير الاتصال حميد ڤرين يؤكد: رقمنة التلفزيون والإذاعة ستكون خلال 2018
elmaouid

وزير الاتصال حميد ڤرين يؤكد: رقمنة التلفزيون والإذاعة ستكون خلال 2018

الجزائر -كشف وزير الاتصال حميد ڤرين، الأحد، عن اطلاق إذاعة رقمية أرضية قريبا، مؤكدا أن 2018 ستكون سنة مشاريع رقمنة التلفزة والإذاعة الأرضيتين.

وفي كلمة له خلال يوم دراسي حول رقمنة البث الإذاعي والتلفزي نظم بنادي الجيش ببني مسوس، أوضح الوزير أن عملية تجسيد هذه القناة ستتم قريبا بعد أن قطعت عملية اقتناء التجهيزات الخاصة بالبث شوطا كبيرا،

مشيرا إلى أن هذه القناة بمجرد توفر وسائل استقبال، ستغطي حوالي 95 بالمائة من الوطن، مضيفا أن سنة 2018 ستشهد رقمنة التلفزة والإذاعة الأرضيتين تماشيا مع الثورة التكنولوجية الجاري تنفيذها في العالم.

من جهته، أكد وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب على الأهمية التي توليها وزارته للطاقات المتجددة والرقمنة، مشيرا إلى أن هذين العنصرين يمثلان أكبر التحديات التي تواجهها الجزائر، مشددا على أن تجسيد مشروع البث الرقمي يتطلب اقتناء وسائل استقبال خاصة، وهو ما تم الشروع فيه.

من جانبه، أكد المدير العام لمؤسسة البث الإذاعي والتلفزي شوقي حسنين أن الرقمنة ستسمح بتقديم خدمة تفاعلية بجودة أكبر في الصوت والصور، مشيرا إلى أن اقتناء أجهزة استقبال رقمية تبقى على عاتق المتعاملين الاقتصاديين.