الرئيسية / وطني / وزير الخارجية التونسي يؤكد: لجنة المتابعة الجزائرية التونسية أفضت إلى نتائج مهمة
elmaouid

وزير الخارجية التونسي يؤكد: لجنة المتابعة الجزائرية التونسية أفضت إلى نتائج مهمة

الجزائر- أكد وزير الخارجية التونسي، خميس الجهيناوي، أن لجنة متابعة اللجنة المشتركة العليا الجزائرية-التونسية التي انعقدت بالجزائر، أفضت إلى نتائج مهمة كونها شملت عديد قطاعات التعاون الثنائي.

وقال الوزير التونسي في تصريح للصحافة عقب المحادثات التي جمعته بوزير الدولة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، رمطان لعمامرة، إنه تم خلال اللقاء استعراض واقع العلاقات الثنائية وكيفية دفعها وتعزيزها لمصلحة البلدين، مبرزا أن لجنة المتابعة أفضت إلى نتائج مهمة.

وبعد أن أشار إلى أن الاجتماع تناول كل مجالات التعاون، كشف الجهيناوي أن البلدين سيوقعان في التاسع مارس المقبل بتونس إتفاقا أمنيا يشكل إطارا قانونيا للتعاون الثنائي المكثف والهام بين البلدين في هذا المجال، مضيفا بأنه علاوة على المجال الأمني، هناك مجلات عديدة للتعاون الثنائي، على غرار السياحة، الطاقة، النقل وغيرها.

ومن جهة أخرى أكد المسؤول التونسي أن اللقاء كان مناسبة لتناول قضايا أخرى تهم البلدين من بينها الاتحاد المغاربي وكيفية النهوض بالتعاون في هذا الإطار.

 وبخصوص الوضع في ليبيا، جدد رئيس الدبلوماسية التونسي التأكيد على ضرورة تحرك تونس والجزائر ومصر في سبيل مساعدة الأشقاء في هذا البلد على تجاوز خلافاتهم وإيجاد حل  سياسي يرضيهم جميعا.