الرئيسية / وطني / وزير الداخلية نور الدين بدوي: قوة الجزائر تكمن في مصالحها الأمنية على رأسها الجيش
elmaouid

وزير الداخلية نور الدين بدوي: قوة الجزائر تكمن في مصالحها الأمنية على رأسها الجيش

الجزائر- بعث وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي، برسائل لعديد الأطراف، مفادها  أن الجزائر اليوم دولة مؤسسات وتكمن قوتها في قوة مؤسساتها.

ونشر بدوي عبر حسابه على “الفايسبوكّ”، أن “قوة الجزائر تكمن في مصالحها الأمنية وعلى رأسها الجيش الشعبي الوطني”. كما أن “قوة الجزائر تكمن في تكريس قيم المصالحة الوطنية وقيم التسامح، قيم الأخوة وقيم المحبة والوعي الراقي لمواطنيها، الذين هم صمام أمان لكل المكاسب التي ننعم بها”.

هذا ويواصل وزير الداخلية الذي يباشر سلسلة زيارات لعديد الولايات،  بعث رسائل تخص الجانب الأمني ودوره في بعث مسار التنمية في الجزائر ، حيث كان قد أكد في الزيارة التي قادته إلى ولاية غليزان نهاية الأسبوع أن مكاسب تنموية كبيرة تحققت بفضل انتهاج البرامج الخماسية التي أطلقها رئيس الجمهورية السيد عبد  العزيز بوتفليقة، سياسة جوارية محورها الاستماع للمواطن وانشغالاته”.

وأشار في هذا السياق إلى أن “هذه السياسة مكنت من جعل المواطن في قلب جميع الاستراتيجيات والتحديات التنموية عبر مختلف أنحاء التراب الوطني”، مبرزا أن  “الطموحات لازالت كبيرة في تحقيق المزيد من الإنجازات والمكاسب الكبرى”.

وأبرز بدوي أهمية المكاسب المحققة بفضل سياسة السلم والمصالحة الوطنية التي مكنت من تخليص المناطق النائية من ويلات الإرهاب التي شهدتها خلال تسعينيات القرن الماضي وهي المناطق التي باتت تحظى بمختلف المشاريع والبرامج التنموية.

وفي الجانب الأمني أيضا، كان بدوي قد أشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها أفراد الجيش الشعبي الوطني، وأعوان الحماية المدنية ومختلف الأسلاك الأمنية، ونشر تغريدة عبر صفحته الرسمية على التويتر نوه فيها بـ”التدخلات الفعالة من أجل إنقاذ المواطنين وإسعافهم، والتكفل بالمتضررين منهم بعين قزام وغيرها من مناطق ولاية تمنراست”