الرئيسية / وطني / زغدار يتباحث العلاقات بين الجزائر واليابان في قطاع الصناعة

خاصة في الجانب المتعلق بالصناعات الإلكترونية والميكانيكية

زغدار يتباحث العلاقات بين الجزائر واليابان في قطاع الصناعة

دعا وزير الصناعة، أحمد زغدار، المؤسسات اليابانية إلى تكثيف تواجدها في الجزائر خاصة في ظل الإصلاحات الجوهرية والهيكلية، التي سيتم إدراجها في المنظومة القانونية للاستثمار وما ستوفره من استقرار وجاذبية وامتيازات، حيث أعربا الطرفان عن إرادتهما في تعزيز الشراكة الثنائية بما يتماشى وعلاقات الصداقة التي تجمعهما.

وأوضح وزير الصناعة، الأربعاء، خلال استقباله سفير اليابان بالجزائر، أكيرا كونو، بأن أبواب التعاون والشراكة مفتوحة أمام المستثمرين اليابانيين في كل المجالات الصناعية، خاصة فيما يتعلق بالصناعات الإلكترونية والميكانيكية، التي تحوز فيها اليابان تجربة واسعة من حيث التحكم في التكنولوجيا، داعيا إلى خلق مشاريع استثمارية، خاصة في ظل الإصلاحات الجوهرية التي تشهدها الجزائر، ما سيسهل لها دخول السوق الإفريقية في إطار منطقة التبادل الحر الإفريقية. وفي السياق ذاته، قام الطرفان باستعرض العلاقات الاقتصادية، التي تربط البلدين، خاصة فيما يتعلق بالقطاع الصناعي، حيث أبديا إرادة البلدين في تعزيز الشراكة الثنائية المثمرة أكثر فأكثر بما يتماشى وعلاقات الصداقة التي تجمعهما. وتسعى الجزائر واليابان مؤخرا، إلى تطوير والرفع من وتيرة تعاونهما التجاري والاقتصادي، بما يتماشى مع الوضع الراهن، حيث يدرك الطرفان أن تعاونهما الثنائي يجب أن يتعزز سواء في الأطر الجماعية كما هو الشأن بالنسبة للندوة الدولية لطوكيو، التي تناولت تنمية إفريقيا أو من خلال تعاون بيني فعال، حيث ترغب اليابان في تواجد شركاتها ومؤسساتها بالجزائر، للمساهمة في التنويع الصناعي، نظرا للخبرة التي تملكها في هذا المجال، وبالمقابل فيشكل الأمر أولوية كبرى بالنسبة للجزائر، وترجمة هذه الرغبة في إبرام الجانبان لاتفاق، يهدف لتسريع ملف الاتفاق في مجال الاستثمارات وكذا ملف عدم الخضوع للإزدواج الضريبي. وفي ذات الصدد، تلح الجزائر، على تواجد الاستثمارات اليابانية ببلادنا، لعدة عوامل أبرزها توفر المنشآت القاعدية والموقع الاستراتيجي وكذا القدرات الإقتصادية.

نادية حدار

Peut être une image de 2 personnes, personnes assises et intérieurPeut être une image de 1 personne, position assise et intérieurPeut être une image de 4 personnes, personnes assises et intérieur