الرئيسية / وطني / وزير الفلاحة ينهي إضراب البياطرة

وزير الفلاحة ينهي إضراب البياطرة

كشف وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري سيد أحمد فروخي أنه تم تعليق إضراب الأطباء البيطريين التابعين للقطاع العمومي الذي انطلق الأحد المنصرم .

وأوضح الوزير في تصريح للصحافة أن سلسلة الاجتماعات التي تم تنظيمها بين الوزارة الوصية وممثلي النقابة الوطنية للأطباء البيطريين العاملين في الإدارة العمومية التي دعت إلى الإضراب، أفضت إلى تعليق الإضراب.

 

وبعد أن أشار إلى أن الحوار يظل الحل الأمثل لأي مشكلة، جدد السيد فروخي التأكيد على التزام الحكومة بـ”الحل التدريجي” للمشاكل المهنية المطروحة من طرف الأطباء البيطريين التابعين للقطاع العمومي.

وقد شن حوالي 2000 عضو بالنقابة الوطنية للأطباء البيطريين العاملين في الإدارة العمومية يوم الأحد المنصرم إضرابا جاء في أعقاب الحركات الاحتجاجية المنظمة من طرف النقابة على المستوى الوطني يومي 11 و18 ماي المنصرم أمام المديريات الولائية للمصالح الفلاحية مطالبين بتلبية لائحة المطالب الاجتماعية والمهنية بحسب ما تم التذكير به.

وتضم لائحة المطالب عدة نقاط من ضمنها منحة الخطر والتغطية الصحية (التلقيح ضد الأمراض المعدية) ومراجعة الأنظمة الأساسية للمهنة علاوة على منحة التعويض.