الرئيسية / دولي / وزير خارجية تونس: الجزائر سباقة في تطوير أطر الحوار على المستوى العربي و الافريقي ودول جوار ليبيا

وزير خارجية تونس: الجزائر سباقة في تطوير أطر الحوار على المستوى العربي و الافريقي ودول جوار ليبيا

قال وزير خارجية تونس، عثمان الجرندي، لدى وصوله أمس لوهران للمشاركة في أشغال المؤتمر الثامن رفيع المستوى حول السلم والأمن في افريقيا ابتداء من الغد، أن“العلاقات الجزائرية-التونسية الضاربة في القدم تتطور باستمرار بغض النظر عن التنسيق الكامل والوثيق والدائم بين قائدي البلدين  وبيني وبين أخي رمطان لعمامرة”.
وأكد عثمان الجرندي أن التنسيق مستمر بين البلدين في كافة قضايا المنطقة والعالم والمسائل الثنائية في اشارة الى التشاور الدائم والمستمر بين البلدين.
وأضاف “نحن حرصون بقوة على العمل معا في كافة المجالات وفي كل الظروف “، معتبرا “إنها فرصة اضافية لهذا المجلس لكي يجتمع بوهران مع الاعضاء الافارقة غير الدائمين في مجلس الامن الدولي وعدة موظفين في منظمة الامم المتحدة وكبار موظفي الاتحاد الافريقي للتشاور والحوار والتنسيق حول كل القضايا التي تخص افريقيا في جميع المجالات وبالخصوص القضايا التي ترتبط بالامن والسلام و التنمية”.
واعتبر الجرندي أن “ هذا المؤتمر يعد فرصة لتبادل وجهات النظر حول الوسائل الناجعة التي تخدم مصلحة افريقيا ومصلحة بلداننا وللخروج بمقترحات التي سنتبعها في مساعينا الدبلوماسية على مستوى مجلس الامن الدولي وكذا المجلس السلم والامن الافريقي”.
وأكد الجرندي أن الجزائر التي تحتضن هذا اللقاء “تعد سباقة في تطوير كل الأطر المناسبة للحوار سواء كان الامر على مستوى الدول العربية أو على المستوى الافريقي وحديثا على مستوى دول جوار ليبيا”.
وأضاف أن لقاءات الايام القادمة تعد جزء من أطر المشاورات التي توفرها لنا الشقيقة الجزائر لكي نتمكن من التحاور بيننا والخروج باستراتيجيات عمل تعود بالفائدة على بلداننا وتوفر السلم و الامن لمنطقتنا.