الرئيسية / وطني / وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية يعتذر للجزائريين…. الثورة الجزائرية علامة فارقة في تفكيك عصر الاستعمار الأوروبي
elmaouid

وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية يعتذر للجزائريين…. الثورة الجزائرية علامة فارقة في تفكيك عصر الاستعمار الأوروبي

الجزائر- لم يفوت وزير الخارجية الإماراتي أنور قرقاش التصريح الغريب لحاكم الشارقة سلطان بن محمد القاسمي بخصوص الثورة الجزائرية والغضب الشعبي الذي أتبعه والضجة الإعلامية الكبيرة التي أثارها، حيث  نشر

مجموعة من التغريدات على حسابه الشخصي عبر موقع تويتر  نوه فيها بالثورة الجزائرية وتضحيات الشعب، رافضا التشكيك فيها وفي حب الإمارات للجزائر.

وأضاف قرقاش في تغريدة أخرى ” ثورة الجزائر تتجاوز في بعدها الإطار العربي، لتكون معبرا عن مرحلة التحرر الوطني في التاريخ الإنساني. التضحية بالنفس والنفيس حققت الإنجاز”، وتابع “لا يمنع ذلك أن المشهد المعقد شمل أدوارا للدول والشخصيات والشعوب المساندة للثورة، ولا يبخس ذلك من التضحيات الكبرى التي حققت الاستقلال والحرية”.

وقال قرقاش في إحدى تغريداته: “الثورة الجزائرية أحد أهم فصول التحرر الوطني وعلامة فارقة في تفكيك عصر الاستعمار الأوروبي، التضحية الأسطورية للشعب مكنت الحرية والاستقلال”.

من جهته صرح مقربون من حاكم الشارقة سلطان بن محمد القاسمي لعدد من القنوات الإخبارية أن سلطان بن محمد القاسمي لم ينو الإساءة إلى  الجزائر التي يحترمها كثيرا  وأن مواقع إعلامية صبت الزيت على النار خصوصا وأن الإمارات تجمعها بالجزائر علاقات جد متينة خاصة في المجال الاقتصادي ومن المستحيل أن يرتكب  القاسمي متعمدا  خطأ فادحا كهذا.