الرئيسية / وطني / وصف زيارة كازانوف بالناجحة، السفير الفرنسي بالجزائر: العلاقات الجزائرية – الفرنسية صادقة وتبعث على التفاؤل
elmaouid

وصف زيارة كازانوف بالناجحة، السفير الفرنسي بالجزائر: العلاقات الجزائرية – الفرنسية صادقة وتبعث على التفاؤل

أكد سفير فرنسا برنار إيمي بالجزائر، السبت، أن العلاقات الجزائرية الفرنسية “صادقة وصديقة”، مبرزا أن الزيارة الأخيرة للوزير الأول الفرنسي تترجم مدى قوتها.

وأوضح الدبلوماسي الفرنسي في تصريح على هامش الطبعة الـ 4 لاحتفالية “تيبازة الشعراء” أن الاتفاقيات العشرة المبرمة مؤخرا بين حكومتي البلدين، إثر زيارة الوزير الأول الفرنسي برنار كازانوف، تبرز مدى “متانة العلاقات” وعمل الطرفين على تجسيد الأهداف المسطرة بين البلدين في أجواء “صديقة وصادقة”.

وأضاف ردا على سؤال متعلق بتوقيت الزيارة الذي وصف من طرف بعض وسائل الإعلام بأنها “زيارة وداع لحكومة كازانوف”، قال السفير الفرنسي إنها “شكلت فرصة لتقييم حصيلة التعاون بين البلدين خلال الخمس السنوات الماضية عشية الانتخابات الرئاسية المقبلة بفرنسا”.

وشكلت في نفس الوقت “أيضا مناسبة للتفكير في مستقبل العلاقات التي تعمل فرنسا على أن تكون واعدة ومستمرة”.

وفي السياق ذاته، جدد السيد إيمي التذكير بأن العلاقات بين البلدين “قوية ومتينة”، واصفا زيارة الوزير الأول الفرنسي الأخيرة للجزائر بـ “الناجحة”.

وفيما يخص العلاقات الثقافية بين البلدين، أعرب السفير الفرنسي عن ارتياحه لعمق العلاقات، واصفا تنظيم الطبعة الرابعة لتيبازة الشعراء بثمرة من ثمار التعاون المكثف بين البلدين في المجال.

للإشارة، احتضن المسرح الروماني، السبت، فعاليات الطبعة الرابعة لتيبازة الشعراء في إطار مبادرة ربيع الشعراء التي تنظمها الوكالة الوطنية للإشعاع الثقافي بالتنسيق مع المعهد الثقافي الفرنسي بالجزائر، وذلك بمشاركة ثلة من الشعراء الجزائريين والفرنسيين والأفارقة.