الرئيسية / وطني / وفد برلماني بأبوجا لحضور أشغال مؤتمر 41 للاتحاد البرلماني الإفريقي
elmaouid

وفد برلماني بأبوجا لحضور أشغال مؤتمر 41 للاتحاد البرلماني الإفريقي

الجزائر- يشارك وفد برلمانيّ مشترك فيما بين الغرفتين في أشغال الدّورة 73 للجنة التّنفيذيّة والمؤتمر 41 للاتّحاد البرلماني الإفريقي، المزمع عقدهما  بداية من هذا الإثنين إلى غاية 9 من  الشهر نفسه، بالعاصمة

النيجيرية أبوجا،  وسيتطرق المؤتمر إلى دور البرلمانات في مكافحة الإرهاب والعصابات المسلّحة والجريمة المنظّمة في إفريقيا، إضافة إلى  تعزيز الاستثمار الخاص كعامل رئيسيّ في التّنمية الاقتصاديّة في إفريقيا.

وكشف بيان لمجلس الأمة، الأحد، عن مشاركة  وفد برلمانيّ مشترك فيما بين الغرفتين في أشغال الدّورة 73 للجنة التّنفيذيّة والمؤتمر 41 للاتّحاد البرلمانيّ الإفريقيّ، بالعاصمة النيجيرية أبوجا، بداية من هذا الإثنين  وإلى غاية 9نوفمبر من  الشهر نفسه،  كما ستعرّف هذه الدّورة  انتخاب أمين عام جديد للاتّحاد البرلمانيّ الافريقيّ.

ويتضمّن جدول أعمال الاجتماعات دراسة عدّة مواضيع أبرزها دور البرلمانات في مكافحة الإرهاب والعصابات المسلّحة والجريمة المنظّمة في إفريقيا، إضافة إلى سبل  تعزيز الاستثمار الخاص كعامل رئيسيّ في التّنمية الاقتصاديّة في إفريقيا، وكذا  تعليم البنات كوسيلة لمكافحة الزّواج المبكّر في إفريقيا.

 وكشف البيان عن أهم المشاركين في أشغال الدورة، ومن بينهم  الطاهر كليل، نائب رئيس مجلس الأمّة، رئيس الوفد؛ إضافة إلى السعيد كاشا، عضو مجلس الأمّة، وعائشة باركي، عضو مجلس الأمّة.