الرئيسية / رياضي / ولاية الجزائر تحتفي بأبطال الألعاب الأولمبية والبارالمبية
elmaouid

ولاية الجزائر تحتفي بأبطال الألعاب الأولمبية والبارالمبية

 نظمت ولاية الجزائر، السبت، حفلا تكريميا على شرف الرياضيين الجزائريين المتوجين خلال الألعاب الأولمبية والبارالمبية التي جرت فعالياتها في ريو دي جانيرو بالبرازيل. وقد حضر مراسم التتويج التي نظمت بنزل الأوراسي بالعاصمة الوزير الأول

عبد المالك سلال.

يذكر أن الجزائر حصلت على 16 ميدالية (4 ذهبيات و5 قضيات و7 برونزيات) في الدورة الـ 15 من الألعاب البارالمبية (7-18 سبتمبر 2016)، وميداليتين فضيتين في الألعاب الأولمبية الـ 31 (5-21 أوت 2016) بفضل توفيق مخلوفي (800 و1500 متر).

وقد منح أصحاب الميداليات الذهبية مبلغا قيمته 500.000 دج، فيما تم منح 400.000 دج للمتوجين بالفضة و300.000 دج لأصحاب الميداليات البرونزية.

وأشادت نادية مجمج صاحبة الميدالية البرونزية في تصنيف (ف 56) في تصريح لوأج بهذه الالتفاتة التي تشجع الرياضيين على بذل المزيد من الجهود لتحقيق نتائج أحسن. وأكدت أنه خلافا للسنوات 2000 يجب العمل بكد من أجل انتزاع ميدالية في الألعاب البارالمبية.

كما طالبت صاحبة الرقم العالمي الجديد في فئتها بمعاملة الرياضيين الأصحاء والبرالمبيين على قدم المساواة، وذكرت بهذا الخصوص قائلة “لقد حصلنا على وعد وزير الشباب والرياضة الحاضر اليوم بيننا لمراجعة سلم المنح الخاص بنا، وأتمنى أن يتم التكفل بهذه المسألة قريبا”.

وبدوره طمأن وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي الرياضيين البارالمبيين بأن انشغالاتهم هذه مشروعة وأنه سيتم التكفل بها.

وحضر العديد من الوزراء والوجوه الرياضية هذه المراسم التي تلتها مأدبة عشاء أقامها الوالي عبد القادر زوخ على شرف المتوجين.

من جهته، أشاد رئيس اللجنة الرياضية والأولمبية الجزائرية مصطفى براف بجهود الرياضيين الجزائريين بريو، معتبرا أن كل واحد منهم بذل أقصى جهوده ثم أعرب عن أمله في أن تتطور الرياضة في كنف السكينة.