الرئيسية / مجتمع / وللبقر ملكات جمال أيضا

وللبقر ملكات جمال أيضا

نظمت الهند مسابقة لاختيار ملكة جمال البقر والثيران، حيث قامت لجنة من الخبراء بفحص حجم الثيران المشاركة ومظهرها العام وطول قرونها، وبالنسبة للأبقار تم فحص قدراتها على إنتاج الحليب، وتم عرض البقر بشكل فردي على منحدر، حيث ترنح البعض على العشب الأملس، فيما حفر البعض الآخر الأرض بالحوافر واضطر أصحاب البقر إلى جره نحو لجنة التحكيم، واختارت لجنة التحكيم 18 فائزا من فئات مختلفة، إذ انتقت الأبقار والثيران

الأكثر صحة والأفضل مظهرا من بين بقر عدده 630 في المسابقة، بناء على توجيهات المعهد الدولي للتعليم البيطري والأبحاث.

وحصل الفائزون الذين يمثلون ثلاث سلالات مختلفة على جوائز ووشاح الفائز.

 

مطعم يبيع الهواء النقي

 

قام مطعم في مدينة “زهانجياجانج” بشرق الصين بشراء عدة فلاتر للهواء، وبدأ في تقاضي رسوم بقيمة 14 سنت من المترددين على المطعم مقابل الحصول على الهواء النقي.

وذكرت وسائل إعلامية أن السلطات تدخلت وأمرت بإلغاء الرسوم المفروضة، ولقد تم إخبار المطعم بأن تركيب فلاتر لتنقية الهواء فكرة جيدة، ولكن من غير المقبول فرض رسوم مقابل ذلك.

أثارت القضية مناقشات على شبكة الإنترنت، حيث قال البعض إنهم على استعداد لدفع يوان مقابل الهواء النقي، وكانت بكين قد تصدرت عناوين الأخبار هذا الشهر، بعدما أعلنت حالة التأهب القصوى بسبب الدخان الضبابي.

وقالت منظمة جرين بيس إن تلوث الهواء في 80 % من المدن الصينية يفوق الحد المسموح به، وقال باحثون أمريكيون إن أكثر من 4000 شخص يلقون حتفهم يومياً بسبب تلوث الهواء في الصين، ويشار إلى أن 38 % من الهواء الذي يستنشقه الصينيون “غير صحي” بحسب المعايير الأميركية.